إضراب مفتوح بدءا من الغد...فماذا لو حصل عطل كهربائي؟

  • محليات
إضراب مفتوح بدءا من الغد...فماذا لو حصل عطل كهربائي؟

 عقدت "نقابة عمال ومستخدمي مؤسسة كهرباء لبنان" اجتماعاً طارئاً على مدى يومين متواصلين، وعلى جدول أعمالها بند واحد هو سلسلة الرتب والرواتب "التي لم توضع لتاريخه على جدول أعمال جلسة مجلس الوزراء المقررة غداً".

واستغربت النقابة في بيان، "المماطلة والتسويف في إقرار مرسوم سلسلة الرتب والرواتب لمؤسسة كهرباء لبنان التي أُشبعت درساً وتمحيصاً منذ صدور القانون 46 بتاريخ 21/8/2017، وعلى مدى ما يقارب الثمانية أشهر والتزمت التزاماً تاماً بما صدر من مواد تقضي بخفض الساعات الإضافية وزيادة الدوام وحسم غلاء المعيشة والضرائب التي فرضت بشكل مباشر وغير مباشر على عمال كهرباء وغيرهم من العمال والمستخدمين، علماً أنها التزمت كاملاً بالاتفاق الذي تم ما بينها وبين وزيريّ الطاقة والمياه والمال وبعلم وموافقة رئيس مجلس الوزراء وحضور رئيس الاتحاد العمالي العام، فهل المطلوب من عمال الكهرباء فقط الالتزام بالقوانين والمراسيم وتطبيقها؟ فأين الدولة من الوفاء بالالتزام بمسؤولياتها تجاه عمالها ومواطنيها؟".

أضافت: بناءً على ما تقدم ونظراً إلى عدم وضع السلسلة على جلسة 26/4/2018، تعتذر نقابة عمال ومستخدمي مؤسسة كهرباء لبنان من جميع اللبنانيين ومن الحكومة والوزراء المعنيين ونحن على ابواب الانتخابات النيابية في 6/5/2018، على أي انقطاع للتيار الكهربائي.

ودعت النقابة جميع العمال والمستخدمين في مؤسسة كهرباء لبنان، "إلى الإضراب المفتوح بدءاً من صباح غد الخميس الموافق 26/5/2018، والتواجد داخل مراكز عملهم والتوقف عن العمل ووقف التصليحات، كما تدعو جميع مدراء المؤسسة ورؤساء المصالح والدوائر ورؤساء المعامل إلى عقد جلسة طارئة غداً الخميس الموافق 26/5/2018، الساعة الثانية عشرة ظهراً لتحديد آلية الإضراب والالتزام بكل ما يصدر عن النقابة".

المصدر: Kataeb.org