إقليميات

الملك سلمان: يجب وضع حد لإيران

دعا العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز المجتمع الدولي لوضع حد لنشاطات إيران "التي تهدد أمن واستقرار المنطقة". وقال الملك سلمان اليوم الاثنين خلال كلمة ألقاها لدى افتتاح أعمال السنة الـ3 من الدورة الـ7 لمجلس الشورى، وذلك بمقر المجلس في الرياض، إن "إيران تعمل على إثارة الفوضى والخراب في دول المنطقة".

الحوثيون يعلنون عن مبادرة لوقف اطلاق النار

أعلن رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي، مساء الأحد، عن مبادرة جديدة تقضي بايقاف إطلاق الصواريخ البالستية والطائرات المسيرة على دول التحالف. وقال محمد علي الحوثي في بيان إنه وبعد التواصل مع المبعوث الدولي إلى اليمن مارتن غريفيث وطلبه إيقاف إطلاق الصواريخ والطائرات المسيرة، دعا الجهات الرسمية اليمنية إلى التوجيه بإيقاف إطلاق الصواريخ والطائرات المسيرة على دول التحالف باليمن، لإسقاط أي مبرر لاستمرارهم في العدوان أو الحصار. وأكد الحوثي الاستعداد لتجميد وإيقاف العمليات العسكرية على كل الجبهات وصولا إلى سلام عادل ومشرف إن كانوا فعلا يريدون السلام للشعب اليمني الذي عانى وما زال من الحصار والحرب. وأفاد رئيس اللجنة الثورية الحوثية بأن القناعات قد وصلت اليوم حتى لدى المجتمع الدولي إلى إيقاف الحرب وتجنيب الجمهورية اليمنية المزيد من المعاناة والتشظي.

مجلس النواب الأردني يقرّ قانونا ضريبيا جديدا على وقع تحذير الرزاز

أقرّ مجلس النواب الأردني قانونا ضريبيا جديدا يدعمه صندوق النقد بعد إجراء تعديلات.وكان رئيس الوزاء الأردني عمر الرزاز قد أعلن ان بلاده ستدفع "ثمنا باهظا" إذا لم يوافق البرلمان على مشروع قانون ضريبة يدعمه صندوق النقد الدولي. وأبلغ الرزاز النواب الذين يناقشون مشروع القانون إن عدم الموافقة عليه سيعني أن تدفع المملكة أسعار فائدة أعلى على ديونها الخارجية الكبيرة.

loading
popup closePierre