اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب.. السعودية: ايران وحزب الله دعما وسلّحا جماعة الحوثي

  • إقليميات
اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب.. السعودية: ايران وحزب الله دعما وسلّحا جماعة الحوثي

قررت الجامعة العربية، عقد اجتماع طارئ على مستوى وزراء الخارجية العرب، الأحد المقبل، برئاسة جيبوتي، لمناقشة كيفية التصدي للتدخلات الإيرانية في الدول العربية، وذلك بناءً على طلب من السعودية.

وأكد مصدر دبلوماسي عربي أن «السعودية تقدمت بطلب رسمي، أمس، لعقد اجتماع غير عادى لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية، لبحث الانتهاكات التي تقوم بها إيران في المنطقة العربية، والتي تقوض الأمن والسلم ليس في المنطقة العربية فحسب بل في العالم بأسره».

وأشار المصدر إلى أن الاجتماع سيتطرق إلى «ما تعرضت له مدينة الرياض مساء السبت الماضي، من عمل عدواني من قبل ميليشيات الحوثي التابعة لإيران في اليمن، وذلك بإطلاق صاروخ باليستى إيرانيّ الصنع من داخل الأراضي اليمنية، وكذلك ما تعرضت له مملكة البحرين من عمل تخريبي إرهابي بتفجير أنابيب النفط الجمعة الماضي».

وحظي الطلب السعودي للاجتماع الطارئ بتأييد كل من البحرين والإمارات والكويت.

وقال سفير خادم الحرمين الشريفين لدى القاهرة ومندوب السعودية الدائم لدى جامعة الدول العربية، السفير أحمد بن عبد العزيز قطان، في تصريحات، أمس، إنه على الرغم من قرار مجلس الأمن رقم (2216) بشأن اليمن، فإن «إيران وتنظيم حزب الله دعما وسلحا جماعة الحوثي، بما في ذلك تزويده بالصواريخ الباليستية»، مشيراً إلى أنه منذ بداية الأزمة في اليمن «أطلق الحوثيون 232 صاروخاً باليستياً، منها 76 صاروخاً أُطلقت على المملكة».

المصدر: الشرق الأوسط

popup closePopup Arabic