اختيار بيار كرم واحدا من 50 عالما استثنائيا!

  • إقتصاد

اختار منتدى الاقتصاد العالمي، استاذ الكيمياء في الجامعة الاميركية في بيروت الدكتور بيار كرم، واحدا من خمسين عالما استثنائيا في العالم دون سن الاربعين، لمساهمته الفعالة في تقدم العلوم والتكنولوجيا والهندسة. وينضم كرم الى مجتمع علماء الشباب ويعقد اجتماعاته مع 2000 فعالية من قادة الصناعة ورؤساء الدول والحكومات والرؤساء التنفيذيين للشركات المتعددة الجنسيات في الاجتماع السنوي الثاني عشر في أيلول المقبل في تيانجين، في جمهورية الصين الشعبية.

ويعتمد المنتدى في اختيار العلماء الشباب على الجودة الفائقة لأبحاثهم المنشورة في المجلات العلمية الرائدة، وقدرتهم الأكيدة على تحسين ظروف البشرية وتطورها انطلاقا من اختباراتهم في مختلف مجالات العلوم.

ويستفيد كرم من دعم المنتدى وشبكاته الاكاديمية وخبرائه، على مدى عامين، لإطلاق مبادرات ومشاريع علمية من شأنها رفع مستوى الوعي العام في مجتمعه اللبناني.

ويبحث المنتدى الذي يجمع نخبة من صناع القرار من سياسيين واكاديميين ورجال اعمال، في التحديات الاقتصادية والبيئية والاجتماعية التي تؤرق البشرية وسبل حلها، ويناقش أيضا قضايا الابتكار لصياغة الاستراتيجيات نحو عالم أفضل وكوكب سليم.

وسيعطى هؤلاء العلماء فرصة لقاء صناع القرار العالمي للتأثير عليهم من خلال منظورهم العلمي لرصد أحدث الاتجاهات العلمية لمعالجة التحديات البيئية والمجتمعية الراهنة والمستقبلية، وبالتالي لاستكشاف تأثير التغيرات التكنولوجية على الاقتصاد والسياسة العالمية.

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام