افتتاح معرض الميلاد في اقليم جبيل

  • كتائبيات
افتتاح معرض الميلاد في اقليم جبيل

افتتح مكتب شؤون المرأة في اقليم جبيل برعاية السيدة باتريسيا بيار الجميل معرض الميلاد 2018 للاشغال الفنية والحرفية واليدوية وتحضير المونة في قاعة المحاضرات في الاقليم والذي يستمر لغاية 16 الحالي.

 

وحضر الى السيدة الجميل، قائمقام جبيل نتالي مرعي الخوري، رئيس بلدية حالات شارل باسيل، المختار أديب صليبا والمختار ميشال ابي شبل، السيدة مي حليم الحواط والدة النائب زياد الحواط، رئيسة مركز كاريتاس جبيل الكسا عون، رئيسة جمعية الاب نوال ابي شديد، رئيس مركز الدفاع المدني شكيب غانم، رئيس الاقليم رستم صعيبي واعضاء اللجنة التنفيذية، رؤساء الاقسام وحشد من الكتائبيين.

 

بعد النشيد الوطني والنشيد الكتائبي كلمة عريفة الاحتفال ميشللا الشلفون، القت بعدها رئيسة مكتب المرأة في الاقليم مايا الشلفون كلمة رحبت فيها بالحاضرين، مشيرة الى "ان اكثر من اربعين قسما كتائبيا من قضاء جبيل يشاركون في هذا المعرض حيث يعرض كل قسم منتوجات الرفاق والاعمال اليدوية للرفيقات".

 

وقالت: "ما اجمل ان يجتمع الاخوة معا خصوصا في زمن الميلاد الذي هو زمن المحبة والعطاء، وما حزب الكتائب الا عنوانا للعطاء المجاني ورمزا للمحبة من دون حدود".

 

صعيبي

 

واعتبر صعيبي في كلمته "ان ما قام به اعضاء مكتب المرأة في الاقليم للتحضير لهذا المعرض يؤكد مرة جديدة ان للمرأة دورا فاعلا في لبنان، وان اكثر مجتمعنا هو من السيدات وهن ناجحات يقمن بدورهن وطنيا وسياسيا واجتماعيا واداريا على اكمل وجه".

 

وقال: "نعيش اليوم في زمن الميلاد، زمن المحبة والتسامح والعطاء دون اي مقابل، ونعيش لنشهد في هذه الايام ليسوع المسيح الذي افتدى الانسانية، وهنا لا بد لنا في هذه المناسبة من ان نستحضر رجلا عاش هذه التعاليم محبا ومخلصا واعطى من ذاته دون مقابل وشهد للمسيح واستشهد من اجل لبنان السيد الحر المستقل الا وهو الشهيد الشيخ بيار امين الجميل، فألف تحية له في عليائه في زمن الميلاد، ومن هنا من بلاد جبيل نعاهده البقاء على مسيرته، نعمل بروحيته واخلاصه وعطائه، مهما اعترضتنا من صعوبات، فكما اجتاز هو كل الصعاب هكذا نحن مستمرون، لانه الغائب الحاضر دائما معنا في كل خطوة نقدم عليها".

 

واكد صعيبي "ان الكتائب في بلاد جبيل تعيش الجذور الحقيقية لمدرسة المؤسس، هذه الجذور التي امتصت من الارض دماء الشهداء وأنعشت الحزب، لذلك يجب ان نكون اوفياء لدماء شهدائنا، نعيش القيم الوطنية والاخلاقية التي تربينا ونشأنا عليها، ونعيش فكرة الجماعة لا الفرد، نحن مسؤولون عن محيطنا وقرانا ووطننا، فلا يمكننا بعد اليوم ان نعيش بذهنية الاحادية والفردية، ولو لم يعتنق حزبنا هذه المبادىء في مسيرته لما استمر طوال ال82 عاما من عمره، في العطاء والتضحية بعيدا من حب الذات، ولكن عندما ينحرف الكتائبيون عن هذه الميزات لن يبقى لهم حزب، اما عندما يتمسكون بهذه القيم وبكل ما تعلموه من مؤسسة الكتائب تأكدوا عندها ان الحزب بألف خير، وعندما تكون الكتائب بخير بالتأكيد لبنان يكون بالف خير".

 

وتابع: "نتطلع مع ولادة السيد المسيح الى ولادة سريعة للحكومة من اجل ولادة جديدة لوطننا، كما نتطلع لولادة استراتيجية لبنانية بالرغم من كل الخصومة السياسية، لاننا كلبنانيين يجب ان تجمعنا استراتيجية لبنانية واحدة، ووحدة في الاسلوب من اجل النضال مع جميع الحلفاء السياسيين في لبنان".

 

وختم مؤكدا "ان السياسة التي يعتمدها اقليم جبيل هي سياسة الانفتاح على الجميع من ابناء قضاء جبيل ويدنا ممدودة للجميع سياسيا واجتماعيا وثقافيا كي نكون مجتمعا متراصا مع بعضه وموحدا من اجل مواجهة كل الصعاب التي نعيشها في هذه الايام".

 

الجميل

 

ونوهت الجميل في كلمتها بالانجاز الذي تحقق وبالدور الذي قمن به سيدات الاقليم في التحضير للمعرض الميلادي، آملة في "ان تحمل ولادة السيد المسيح المحبة والسلام والطمأنينة لجميع الكتائبيين واللبنانيين".

 

وشكرت رئيس الاقليم على حفاوة الاستقبال، بعد ذلك، تسلمت الجميل هدية تقديرية باسم مكتب المرأة في الاقليم وتم قص شريط الافتتاح وجال الجميع في ارجاء المعرض.

 

المصدر: Kataeb.org