التحضيرات الميدانية اكتملت والخطة العسكرية وضعت

  • محليات
التحضيرات الميدانية اكتملت والخطة العسكرية وضعت

لبنان على مقربة من تحقيق انجاز نوعي كبير بتطهير الجرود الشرقية من تنظيم داعش الارهابي.

اذا كان تحديد ساعة الصفر للمعركة متروك لقيادة الجيش اللبناني، فان التحضيرات العملانية والعسكرية والميدانية اكتملت بعد ان وضعت القيادة الخطة العسكرية لتحقيق الاهداف المرسومة وتحرير كامل المنطقة من جرود عرسال الشمالية الشرقية الى جرود القاع مروراً بجرود الفاكهة ورأس بعلبك.

ووفقاً للمعلومات المتوافرة من مصادر مطلعة فإن وحدات الجيش المكلفة بهذه المهمة باتت مستعدة بكامل جهوزيتها على طول هذه الجرود التي سبقتها عمليات  تمهيدية تمثلت بالتمركز في مواقع جديدة متقدمة، وضرب العديد من مراكز وتجمعات المسلحين الارهابيين.

وعشية هذه المعركة قال مصدر قيادي مطلع لـ«الديار» ان القرار السياسي مأخوذ، وان العملية ميدانيا جاهزة وتنتظر تحديد ساعة الصفر من قيادة الجيش التي اخذت كل الاجراءات والتدابير اللازمة لضمان نجاحها في اسرع وقت ممكن.

وتوقع ان تبدأ المعركة بعد انهاء ترحيل مسلحي سرايا اهل الشام وعائلاتهم من جرود عرسال الى منطقة القلمون، مشيراً الى ان اسبابا لوجستية باتت معروفة اخرت هذا الترحيل الذي كان مقررا حصوله صباح امس السبت. غير ان الاتصالات التي يقودها المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم استمرت خلال فترة النهار.

 

المصدر: الديار