التفرّغ في الجامعة اللبنانية يخلّ بالتوازن الطائفي... والأب طوني خضرا يرفع الصوت!

  • محليات
التفرّغ في الجامعة اللبنانية يخلّ بالتوازن الطائفي... والأب طوني خضرا يرفع الصوت!

ناشد رئيس جمعية لابورا الأب طوني خضرا رئيس الجامعة اللبنانية فؤاد أيوب عدم وضع مشروع التفرغ على طاولة البحث لانه سيتسبب بمزيد من المشاكل داخل الجامعة.

وعقد خضرا مؤتمرا صحافيا في مركز الاتحاد، توجه فيه باسم بكركي والاتحاد واحزاب "الكتائب،القوات اللبنانية، التيار الوطني الحر، المردة، جبهة الحرية وحركة الاستقلال" إلى رئيس الجامعة اللبنانية مناشدا إياه "عدم وضع موضوع التفرغ على طاولة الاجتماع اليوم، لأن نتائجه ستؤدي إلى أن يكون هناك 52 بالمئة من المتفرغين من مذهب معين و48 بالمئة من المذاهب اللبنانية الأخرى، وهذا ما يتناقض مع دور الجامعة اللبنانية المفترض أن تكون لكل اللبنانيين بكل فروعها وأساتذتها وطلابها".

وطالب الاب خضرا كل عمداء الجامعة اللبنانية "ان يتم اقفال موضوع التفرغ في الجامعة اللبنانية ولا سيما انه موضوع تراكمات وان يكون الموقف منه موقفا وطنيا وليس موقفاً طائفياً".

أضاف "منذ فترة فعّلنا اللقاءات مع رئيس الجامعة أيوب حيث طرحنا معه كل المشاكل التي تعاني منها الجامعة والمتراكمة منذ سنوات مثل مشكلة المدربين في الجامعة والتعاقد والتشعيب الوهمي إضافة إلى المشاكل التي تعاني منها المعاهد العليا للدكتوراه، وبحثنا في حلول تتلاءم مع الواقع والمطلوب لكن لم يؤخذ برأينا".

وقال خضرا "نحن بالطبع من دعاة الحوار والبحث عن حلول متوازنة لتبقى الجامعة موئلا لكل اللبنانيين لكن في حال رفض طلبنا فهناك خطوات تصعيدية لتصحيح الوضع لأننا لن نسمح ان تكون الجامعة اللبنانية لفريق من اللبنانيين دون غيره".

وختم الاب خضرا كلامه بالقول: " نحن دعاة للتحاور ويبقى الوطن للجميع  ونريد  ان تكون الجامعة اللبنانية لكل اللبنانيين  وان تكون وطنية".

 

المصدر: Kataeb.org