الجامعة اللبنانية الاميركية تمنح الدكتوراه الفخرية لشويري والداغستاني وابو غزاله

  • مجتمع
الجامعة اللبنانية الاميركية تمنح الدكتوراه الفخرية  لشويري والداغستاني وابو غزاله

تمنح الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) في حفل التخرج السنوي لطلابها 2018 شهادة الدكتوراه الفخرية لكل من بيار شويري، وفرح الداغستاني، وطلال ابو غزاله. وذلك جرياً على عادتها وانطلاقاً من التزام الجامعة قضايا بيئتها الاقرب والابعد، واحتضانها رسالة الابداع والمتفوقين تقديراً لإنجازاتهم على الصعد المختلفة وخصوصاً الاعلام، والتنمية، والخدمات الاحترافية. 

وستمنح شهادة الدكتوراة الفخرية الى بيار شويري في احتفال تخريج طلاب حرم جبيل في 5 حزيران تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً، في حين تخصص الدكتوراة الفخرية في حرم بيروت مساء الجمعة 8 حزيران تمام الساعة الخامسة في حرم بيروت الى فرح الداغستاني، وفي احتفال عصر السبت 9 حزيران تمام الساعة الخامسة الى طلال ابو غزاله.

وأثنى رئيس الجامعة الدكتور جوزف جبرا  على انجازات المكرّمين الثلاثة الذين تختصر سيرتهم بالابداع والريادة على المستوى الشخصي وفي مؤسساتهم وبيئتهم، اضافة الى العمل على تعزيز ثقافة الخدمة والمنفعة العامة والاهم العناية بالانسان. ورأى جبرا ان الجامعة اللبنانية الاميركية(LAU)  تعتنق رسالة التفوق، والابتكار وخدمة المجتمع والحائزون على الدكتوراه الفخرية للعام 2108 هم رواد يحملون قضية الجامعة، وبكل فخر ندعوهم الى اسرتنا متمنين ان يكونوا خير حامل لرسالة الجامعة في بيئتهم ومحيطهم.

                                 

بيار شويري

رئيس مجلس ادارة والمدير التنفيذي لـ "مجموعة شويري"، اكبر مجموعة اعلانية في الشرق الاوسط. شخصية معروفة في عالم التسويق والاعلام على مستوى الشرق الاوسط وشمال افريقيا مع خبرة راكمها على مدى اكثر من 25 عاماً.

تخرج من الجامعة الاميركية في بيروت (AUB) ونال بكالوريوس في الاقتصاد، ليبدأ عمله من العام 1988 في كنف والده مؤسس "مجموعة شويري"، رجل الاعمال الراحل انطوان شويري. وساهم في بناء واطلاق امبراطورية اعلامية شملت مؤسسات مختلفة، ابرزها: "ميدل إيست ميديا سرفيسز"، "ارابيان ميديا سرفيسز"، "ارابيان آوت دورز"، و"ميديا سات".  

كما كان لـبيار شويري الدور الاساس في إنشاء مجموعة خدمات وسائل الاعلام الرقمية (DMS) التي تطورت لتصبح اكبر شركة رقمية في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا. وتستحوذ مجموعة شويري اليوم على الحق الحصري للوكالات الاعلانية في 27 محطة تلفزيون، و15 محطة راديو، واكثر من 40 موقع انترنت، و13 مطبوعة. اضافة الى اعلانات دور السينما في الكويت واكبر شبكة لوحات طرق اعلانية في دول الخليج.

اختير الشويري رجل العام في الاعلام العام 2012 في "مهرجان كريستال الشرق الاوسط وشمال افريقيا"، وتلقى جائزة اعلامي العام 2017 في "لينكس – دبي". وبالنسبة الى شويري فإن الاعلان والاعلام يلعبان دوراً كبيراً في تعزيز النمو الاقتصادي، وبرأيه ان هذا النمو "ليس لنا فحسب، ولكن للملايين من الشباب العربي وذلك للحفاظ على صناعتنا واقتصادنا الحيوي والمتنامي". وبرأي بيار شويري فإن صناعة الاعلام والاعلان تطورت لتصبح شبكة متكاملة تروج للتفاعل الحضاري والحوار وربط الانسانية والمجتمعات ببعضها البعض.

 

فرح الداغستاني

سعادة مديرة "الصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية" (Johud) ، تعمل منذ اكثر من 20 عاماً على تعزيز التنمية البشرية المستدامة في المملكة الاردنية الهاشمية، استناداً الى قيم حقوق الانسان ومعاييرها، وهي تنشط دون كلل في دعم المجتمع المدني في المملكة من خلال موقعها في (Johud)، احد اقدم المؤسسات غير الحكومية في الاردن، من اجل المساواة بين الجنسين، والحوكمة الرشيدة، وتعزيز ثقافة حقوق الانسان وتطبيقها والاهم التنمية البشرية.

وبرأي الداغستاني، فإن العمل الذي تنهض به (Johud) لا تقتصر نتائجه الايجابية على مستوى الاردن، بل يشكل نموذجاً يحتذى به في الشرق الاوسط، مع الاشارة الى ان المؤسسة تضم 1000 موظف يعملون من خلال اكثر من 60 مركزاً موزعة في ارجاء المملكة. حيث تتولى الداغستاني مسؤوليات التخطيط الاستراتيجي والادارة المالية واللوجستية وجمع التبرعات والتعاون مع المؤسسات الحكومية وغير الحكومية وغيرها من المهام. وتنبّع اهمية ما تقوم به لا من العمل على مواجهة الفقر والبطالة بل في دفع الاصلاح السياسي قدماً والتأثير على التخطيط وسياسة التنمية على المستوى المحلي.

وفي رصيد السيدة الداغستاني شهادات جامعية عليا في تاريخ الاسلام والشرق الاوسط المعاصر، واللغة الانكليزية من جامعات هارفرد واكسفورد الى الكثير من شهادات التقدير وعشرات المقالات والدراسات والابحاث وعضوية الكثير من الهيئات والجمعيات الموزعة ما بين العالم العربي واوروبا.

 

طلال ابو غزاله

رائد حماية الملكية الفكرية، ومؤسس ورئيس "مجموعة طلال ابو غزاله"، وتضم مجموعة شركات عالمية تقدم الخدمات المهنية في قطاعات المحاسبة، الاستشارات الادارية، نقل التكنولوجيا، التدريب، التعليم، الملكية الفكرية، والكثير من القطاعات الاخرى. وتعتبر المجموعة واحدة من المؤسسات الرائدة في عالم الاعمال والخدمات في العالم العربي والعالم.

تخرج ابو غزالة من الجامعة الاميركية في بيروت (AUB)، واطلق عشرات الشركات المهنية المتخصصة في قطاعات عدة لم تكن معروفة كثيراً في العالم العربي وخصوصاً في الادارة والاستشارات والخدمات القانونية وتقنية المعلومات. وتوج نجاحاته بشراكة وثيقة بين مؤسساته الخاصة ومنظمة الامم المتحدة ومنظمة التجارة العالمية. وعينته منظمة الامم المتحدة ومنظمة التجارية الدولية في العام 2009 رئيساً للائتلاف العالمي لتقنية المعلومات والاتصالات والتنمية التابع للمجلس الاقتصادي للامم المتحدة للشؤون الاقتصادية والاجتماعية.

طلال او غزالة عضو في مجلس الاعيان الاردني احد اعلى الهيئات الرسمية في المملكة، وهو حائز على عدد لا يحصى من الاوسمة والجوائز والشهادات والالقاب، ورئيس وعضو في العشرات من الجمعيات والهيئات والمنظمات في كل انحاء العالم. وبرأيه: "فان المستقبل هو لدولة الإبداع، وليس للنفط والغاز والطاقة البديلة بل للابداع، وكل شيء سيصنع وسيدار معرفياً ."

المصدر: Kataeb.org