الجيش يتسلّم طائرات سوبر توكانو أميركية..

الجيش يتسلّم طائرات سوبر توكانو أميركية..

أقيم في قاعدة حامات الجوية حفل تسلم أربع طائرات سوبر توكانو مقدمة هبة من الولايات المتحدة الأميركية إلى الجيش اللبناني، وذلك بحضور قائد الجيش العماد جوزاف عون، والسفيرة الأميركية Elizabeth Richard على رأس وفد من السفارة، إلى جانب عدد من كبار الضباط.

ثم ألقى العماد عون كلمة في المناسبة قال فيها: "نلتقي اليوم لنجدد مسيرة التعاون الفاعل وعلاقات الصداقة التاريخية بين الجيشين الأميركي واللبناني"، مضيفا: "إنها محطة بالغة الأهمية والدلالات، فهي تأتي استكمالا للمرحلة السابقة التي جرى خلالها تسليم الدفعة الأولى من طائرات سوبر توكانو إلى الجيش اللبناني العام الماضي، بما يعنيه ذلك من تطوير مستمر لقدرة الجيش على الدعم الجوي القريب بفضل المميزات القتالية والفنية العالية لهذه الطائرات".

وتابع قائد الجيش:" كما يؤكد هذا اللقاء عزم الولايات المتحدة على دعم الجيش اللبناني في حربه ضد الإرهاب، وحرصها على استقراره في خضم الأزمات التي تشهدها المنطقة".

وأوضح العماد عون "لقد اكتسب جيشنا ثقة المجتمع الدولي بفعل ما حققه من إنجازات باهرة في مكافحة خطر الإرهاب، سواء عبر المواجهة العسكرية المباشرة، أو التتبع الأمني الدقيق للخلايا الإرهابية وتفكيكها وتوقيف أعضائها، وذلك على الرغم من إمكاناتنا العسكرية المتواضعة، بحيث ظهر بشكل واضح المستوى القتالي الرفيع الذي بلغتْه وحداتنا، وحسن استخدام عسكريينا للسلاح والعتاد المتوافر بين أيديهم".

وشدد قائد الجيش على ان "نحن نطمح دائما إلى تفعيل قدراتنا من خلال الاحترافية العالية، وكذلك من خلال المساعدات العسكرية القيمة والمشكورة من حلفائنا الدوليين، وفي طليعتهم الولايات المتحدة الأميركية، بما يخدم الاستقرار الوطني، ويعزز موقع لبنان كجزء من المنظومة الدولية المعنية بمكافحة الإرهاب".

 

 

المصدر: Kataeb.org