الحريري في ذكرى والده: نرفض أي تحالف مع حزب الله

  • محليات
الحريري في ذكرى والده: نرفض أي تحالف مع حزب الله

اكد رئيس الحكومة سعد الحريري في الاحتفال في ذكرى استشهاد الرئيس رفيق الحريري الذي اقيم في البيال اننا ما زلنا مصممين على العدالة، لن نيأس، لن ننسى، ولن نساوم معتبرا ان عدالة المحكمة الدولية آتية لأنها مفتاح الحقيقة.

وقال:"من عمل على اتفاق الطائف لا يقبل بكسر العيش المشترك ومن خرّج ٤٠ الف طالب مستحيل أن يرضى بتخريج ميليشيات مسلحة".

وأضاف الحريري:"لن أبيع الأشقاء العرب بضاعة سياسية لبنانية مغشوشة ومواقف للاستهلاك في السوق الإعلامي والطائفي.نحن لسنا تجار مواقف وشعارات نحن أمناء على دورنا تجاه أهلنا وتجاه اشقائنا.سأخوض معكم التحدي في كل الاتجاهات ولن أسلّم بخروج لبنان عن محيطه العربي ولا بدخوله بمحرقة الحروب العربية" مشددا على ان "قرار النأي بالنفس، هو عنوان أساس من عناوين التحدي، وتثبيت لبنان في موقعه الطبيعي، دولةً تقيم أفضل العلاقات مع الدول العربية وترفض أي إساءة لها، والقرار لم يُتخذ ليكون حبراً على ورق، من يوّقع على قرارٍ تتخذه الدولة، عليه احترام هذا القرار".

ولفت الحريري الى انه على يقين بأن تيار المستقبل ومعه جمهور الرئيس الشهيد رفيق الحريري، غير قابل للكسر وقال:"تيار المستقبل، غير قابل للكسر! وهو ركنٌ أساس من أركان الصيغة اللبنانية والتوازن الوطني، ويستحيل ان يشكل جسراً تعبر فوقه أوهام الإطاحة بالصيغة واتفاق الطائف وعروبة لبنان".

ولاحظ ان البعض روّج لفكرة ان الانتخابات ستسفر عن تسليم المجلس الى حزب الله وقال: "انها تقديرات بعض الاصدقاء، لكنهم ضلّوا وعملوا على تقديم التقارير ضدّ سعد الحريري وتيار المستقبل"، مضيفا "هؤلاء يعلمون ان المواجهة هي بين حزب الله وتيار المستقبل، لكنهم يراهنون على تصيّد الفتات من تيار المستقبل، ليجعلوا من هذه الفتات وجبة تخدم الحزب وحلفاءه".

وتطرّق الى الملف الانتخابي، فقال:"أسابيع قليلة تفصلنا عن الانتخابات النيابية، التي نراهن على أن تكون نقطة تحول في حياتنا البرلمانية، وخلال ايّام سنعلن عن أسماء المرشحين، وندخل حلبة الانتخابات تحت مظلة الرئيس الشهيد رفيق الحريري. وبرنامجنا في تيار المستقبل للانتخابات، هو إعادة الاعتبار لزمن رفيق الحريري".

وأضاف الحريري في العاميّة:"أنا وإنتم، وكل الشباب والصبايا، أنا وكل واحد واحدة فيكم، قبلنا التحدي! نعم، نحنا لا نملك المال للانتخابات! "منيح؟" ونحنا تيار يرفض أي تحالف مع حزب الله. "منيح؟".

واشار الى اننا "تيار لا يقبل أحد أن يضعه بعلبة طائفية أو مذهبية ويسكر عليه القفل ويرمي المفتاح! نحن تيار عابر للطوائف والمذاهب والمناطق لأننا تيار اعتدال كل اللبنانيين، وأمل كل اللبنانيين، وقدرة كل اللبنانيين على العمل والجهد والصبر والإبداع من أجل كل لبنان".!

وأضاف:"نحن سنخوض الانتخابات على لوائح للمستقبل وبمرشحين من كل الطوائف! جمهور المستقبل، جمهور رفيق الحريري بكل لبنان، سيريكم، أن أصواتهم لا تباع ولا تشترى، لا بالمال، ولا بـ"الهوبرة" ولا بـ"المزايدات".

وختم الحريري بالقول:"موعدنا في ٦ أيار مع الانتخابات، وموعدنا بـ ٧ أيار، معكم جميعاً، مع كل اللبنانيين، ومع الرئيس الشهيد رفيق الحريري!".

المصدر: Kataeb.org