الحريري من بعبدا: أمد يدي الى جميع المكوّنات السياسية... رأيت رئيس الكتائب وكان سلام بيننا

  • محليات
الحريري من بعبدا: أمد يدي الى جميع المكوّنات السياسية... رأيت رئيس الكتائب وكان سلام بيننا

بعد ان استدعي سعد الحريري الى القصر الجمهوري لاستلام مهامه كرئيس مكلف لرئاسة الحكومة، أكد من بعبدا أنه بدءاً من هذه اللحظة سينكب على تشكيل الحكومة والآراء تجمع على تشكيل حكومة اتفاق وطني.

وقال: " شرفني فخامة الرئيس تكليفي تأليف الحكومة، وشكرت الرئيس عون على ثقته وثقة النواب الذين صوتوا لي وسأنكب من هذه اللحظة على عملية تشكيل حكومة وفاق وطني".وكشف الحريري أنه "لدى الجميع نية في تسهيل عملية تشكيل هذه الحكومة وما يجمعنا أكثر بكثير مما يفرقنا"، معتبرا انه "سيكون امام الحكومة متابعة أزمة النزوح السوري ومتابعة الاصلاحات التي وعدنا بها".

وأشار إلى انه "سيكون امام الحكومة متابعة أزمة النزوح السوري ومتابعة الاصلاحات التي وعدنا بها والحكومة الجديدة مدعوة لترسيخ الالتزام بسياسية النأي بالنفس وأمد يدي الى جميع المكونات السياسية في البلد للعمل معا لتحقيق ما يتطلع اليه اللبنانيون ولن أوفر جهدا في العمل على تشكيل الحكومة في أسرع وقت ممكن".

واكد ان "هناك جدية ونية لدى الجميع لتسهيل تشكيل الحكومة وما يجمعنا أكثر من الذي يخلفنا"، مشيرا إلى أنه "لدى الجميع نية في تسهيل عملية تشكيل هذه الحكومة وما يجمعنا أكثر بكثير مما يفرقنا"، مشددا على انه "علينا العمل على مكافحة الفساد، والكلام الذي صدر عن الرئيس عون بالأمس بهذا الشأن مهم جدا ويجب البناء عليه".

 ورداً على سؤال عن علاقته برئيس حزب الكتائب سامي الجميّل قال: " رأيت سامي الجميّل أمس وكان سلام بيننا وأنا منفتح على الجميع".

وكان اجتماع ثلاثي عقد بين كل من الحريري ورئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس الجمهورية ميشال عون، وقال بري بعد اللقاء: "الرئيس سعد الحريري نال المرة الماضية 108 اصوات والآن 111 وهذا نتيجة التوافق الوطني. و هناك ضرورة للاسراع بتأليف الحكومة لان الوضع الاقتصادي ملح وأكثر من ملح".

واعلن ان "المشاورات في مجلس النواب ستبدأ الإثنين، والحكومة ستكون حكومة وحدة وطنية موسعة". 

وبعد مرور بعض الوقت، زار الحريري ضريح والده الرئيس الشهيد رفيق الحريري في وسط بيروت، حيث قرأ الفاتحة عن روحه وأرواح رفاقه الشهداء.

المصدر: Kataeb.org