الحريري: نعمل على تأمين تمويل السلسلة

  • محليات
الحريري: نعمل على تأمين تمويل السلسلة

زار رئيس الحكومة سعد الحريري رئيس الجمهورية ميشال عون في القصر الجمهوري في بعبدا، مشيرا إلى ان اللقاء بحث في ما حصل خلال اليومين الماضيين.

واكد الحريري ألا داعي للتظاهر لأن الكتل السياسية متفقة على إقرار سلسلة الرتب والرواتب، لافتا الى أننا نناقش القضايا السياسية لنؤمن التمويل.

وعن قانون الانتخاب قال: الحوار ايجابي وسنصل الى حل وربما البعض وصل الى المراحل الدستورية الحرجة، انما لدي كل الثقة بأننا سنتوصل الى قانون انتخابي جديد كما يريد اللبنانيون ونكون تعدينا الفترة بأقل ما يمكن من المشاكل.

وشدد على اننا منفتحون على كل القوانين التي تطرح وقد أقرينا ذلك في تيار المستقبل لنبرهن اننا لسنا العقبة، ونحن منفتحون على أي قانون سواء النسبية أم المختلط او أي قانون آخر.

وعن موقف النائب وليد جنبلاط قال: إنه منفتح على المختلط او أي قانون وبرأيي أن هذا الموقف مهم، مؤكدا أننانريد الوصول الى قانون انتخابي في أسرع وقت ممكن.

وردا على الاحتجاجات التي حصلت أمس قال الحريري: ما نقوله أننا لن نلجا الى الضريبة كما وصفت، مجددا قوله: "كلامي واضح ان كل ما حكي أكاذيب"، وان أردنا وضع ضرائب على بعض الموارد فلن تصيب الناس، لأن هناك شركات كبرى وبالامكان وضع رسوم على الاملاك البحرية ونستطيع ان نجني منها المال لتمويل السلسلة.

واكد أننا مع السلسلة، ونحن واضحون مع الناس، لافتا إلى ان السلسلة تكلف 1200 مليون دولار، فيما نمو لبنان واحد%.

الحريري الذي لفت الى أن من حق المواطنين تحسين الرواتب، تمنى على من تظاهروا أمس ان يشكلوا لجنة لنتفاهم وإياهم، وقال ردا على سؤال: لا أنزعج مما حصل لأنني أعلم حرقة المواطنين، خاتما: علينا ان نحل الأمور فحكومتنا هي حكومة استعادة الثقة لحل المشاكل.

المصدر: Kataeb.org