الحريري: نعمل على قانون عفو عام يعطي لكل صاحب حق حقه

  • محليات
الحريري:  نعمل على قانون عفو عام يعطي لكل صاحب حق حقه

أكد رئيس الحكومة سعد الحريري خلال حفل افطار في مجدليون أن "صيدا مسك الختام في افطارات المناطق في هذا الشهر الفضيل بأهلي الاوفياء من صيدا وجزين وشبعا والعرقوب"، مشيراً الى ان "صيدا مسك الختام لأنه فيها سر بداية المسيرة التي بوجودكم ومحبتكم وبوقفكم إلى جانبي نريد أن نستكملها مسيرة رفيق الحريري".

اللاحقه"، مشيراً الى أنه "في الفترة الاخيرة كثر الكلام عن صراع بين مشروعنا السياسي والمجتمع المدني، وهذا الكلام يتناسى أن مشروع رفيق الحريري أنطلق من صيدا كمشروع مدني وهو في بدايته كان مشروع مدني لوقف الحرب وبداية الأعمار، وبهية الحريري ماذا كانت في الأساس إلا نشاطة في المجتمع المدني في مجالات التنمية والحوار والتربية وهي لا تزال تعمل على هذا الأساس".

وأوضح أن "صيدا بجهود نوابه بهية الحريري وفؤاد السنيورة وبجهود بلديتها برئاسة محمد السعودي صارت مدينة نموذجية في مجال معالجة النفايات في وقت لا تزال كل المدن اللبنانية تبحث عن حل لهذه الأزمة لكن الحل على الطريق باذن الله"، لافتاً الى أن "صيدا القديمة يتم وضع خطة لها لإستنهاضها وهذه مبادرات يجب أن تستمر وأن ندعمها كلنا".

وأكد ان "المشاريع في صيدا كثيرة، وبعد أكثر من 50 سنة انتظار أقر القانون المتعلق بسندات التمليك لسكان تعمير عين الحلوة ومشروع قانون ترتيب أراضي شرق الوسطاني جرى العمل على تنفيذه".

ولفت الى أنه "لا يمكن أن ننسى مشروع "بور" صيدا الذي استكملت مرحلته الاولى وعلى جدول أعمال مجلس الوزراء المرحلة الثانية، والمشتشفى التركي لمعالجة الحروق والصدامات جرى العمل على تنفيذه".

اضاق:  نعمل على قانون عفو عام يعطي لكل صاحب حق حقه.

المصدر: Kataeb.org