السعودية تحبط مخطا تخريبيا

  • إقليميات
السعودية تحبط مخطا تخريبيا

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، في بيان، أن قوات حرس الحدود تمكنت من إحباط عدة محاولات لزرع ألغام أرضية وتهريب أسلحة وذخيرة وأكثر من نصف طن من الحشيش المخدر والقبض على المتورطين فيها وذلك بعد رصد محاولات المهربين لتجاوز الحدود ودخول المملكة، الأمر الذي استوجب التعامل مع الموقف وفقا لمتطلباته لدرء خطرهم ما أسفر عن القبض على (30) ثلاثين مهرباً، منهم (19) تسعة عشر من الجنسية الأثيوبية، و(7) سبعة من الجنسية اليمنية، و(3) سعوديين، و(1) شخص واحد مجهول الهوية.
كما تم ضبط (1265) متسللاً بينهم (847) يمنياً، و(309) أثيوبيين، و(16) صومالياً. وقد نتج عن تبادل إطلاق النار مع المهربين مقتل (3) ثلاثة وإصابة (2)، وضبط بحوزتهم (8) ثمانية ألغام عسكرية أرضية، و(23) قطعة سلاح مختلفة، و(32160) اثنين وثلاثين ألف ومائة وستين طلقة حية، و(607) ستمائة وسبعة كيلو جرامات من مادة الحشيش المخدر، فيما لم يتعرض أحد من رجال الأمن لأي أَذًى.
وشدد البيان على أن قوات حرس الحدود لن تتهاون مع كل من يتم رصده متجاوزاً حدود المملكة إلى داخلها، وسيباشرون في تنفيذ التعليمات باستيقاف كل من يرفض الامتثال لنداءات وتعليمات رجال الأمن بالقوة.

المصدر: اللواء

popup closePopup Arabic