nabad2018.com

السلطة تنعى الاصلاحات في قانون الانتخابات!

  • محليات
السلطة تنعى الاصلاحات في قانون الانتخابات!

يبدو ان السلطة مصرّة على تطيير الاصلاحات في قانون الانتخابات وما الخلافات التي حصلت في اجتماع لجنة تطبيق قانون الانتخابات الا محاولة لذلك وقد كان كلام الوزير طلال ارسلان خير دليل.

فقد ترأس رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري بعد ظهر اليوم في مكتبه في السراي الحكومي، اجتماعا للجنة تطبيق قانون الانتخاب، حضره الوزراء: نهاد المشنوق، علي حسن خليل، طلال ارسلان، جبران باسيل، علي قانصو، محمد فنيش، ايمن شقير، بيار بو عاصي، يوسف فنيانوس والامين العام لمجلس الوزراء فؤاد فليفل.

بعد الاجتماع اكتفى المشنوق بالقول: "لا تعليق".

علي حسن خليل قال بدوره:"الاولوية لدينا هي اجراء الانتخابات بموعدها في 6 ايار وتبيّن في اجتماع لجنة قانون الانتخابات اليوم ان "الميغاسنتر" لن يُعتمد".

أما بو عاصي فقال: "موقفنا واضح، وندعم كقوات لبنانية فكرة انشاء "الميغا سنتر" لانه يسمح للمواطنين بالانتخاب في اماكن سكنهم".

وصرّح باسيل: "لن ننعى الإصلاحات، وسنقاتل بكل ما أوتينا من قوة لأجلها".

وقبيل الاجتماع، قال ارسلان: "لا زلت على كلامي طبخة بحص والتسويف مستمر في اجتماعات اللجنة منذ سبعة اشهر وكان علينا تطبيق القانون لا ان نعدّل به" اما فنيش فاعتبر انه بات من الصعب اعتماد الميغاسنتر في الانتخابات المقبلة ويجب تعديل القانون في مادة البطاقة الممغنطة ولا مانع من اقتصار التعديل على هذه المادة.

ولفتت الـLBC الى انقسام في وجهات النظر بشأن الاصلاحات في قانون الانتخاب خلال الاجتماع.  

 

المصدر: Kataeb.org