العاصفة لم توفّر مرشّحي البقاع الشمالي...وأغرقت احتفال حزب الله!

  • متفرقات

تساقطت حبات البرد بكثافة في جرد الضنية، وخصوصا في جردي مربين والنجاص، وغطت الطرقات طبقة من حبات البرد الأبيض التي تساقطت بكثافة، وإن لفترة زمنية وجيزة، ما ألحق أضرارا بالمزروعات.

وتزامن تساقط حبات البرد في جرود المنطقة مع هطول أمطار في المناطق الوسطى من الضنية، مصحوبة برعد وبرق، وسط تدني درجات الحرارة.

وافاد مندوب "الوكالة الوطنية للاعلام" في الهرمل ان منطقة البقاع الشمالي تشهد عواصف رعدية وأمطارا ورياحا، اطاحت بلافتات وصور المرشحين المنتشرة في الشوارع وعلى أعمدة الانارة.

وشهدت مدينة بعلبك أمطارا غزارة ابتداء من الساعة الرابعة عصرا، ترافقت مع زخات من حبات البرد، مما أدى إلى تشكل مجار سيلية على طرقاتها العامة وفي أودية تلال السلسلة الشرقية المشرفة على المدينة.

كما أغرقت الأمطار مدرجات وكراسي ساحة احتفال "حزب الله" في محلة عين بورضاي، حيث من المقرر أن يطل عبر شاشات ضخمة أعدت للمناسبة، الأمين العام للحزب السيد حسن نصرالله الساعة الخامسة من عصر اليوم.

وأفاد مندوب الوكالة الوطنية للاعلام ان المرتفعات الجبلية والوسطية في محافظة عكار شهدت تساقطا غزيرا للامطار ترافق مع رياح شمالية وعواصف رعدية، الامر الذي تسبب بتدن بسيط بدرجات الحرارة وانهمرت زخات من البرد في غير اوانها.
وقد نصحت الجهات المعنية السائقين القيادة بحذر على هذه الطرقات مخافة حوادث الانزلاق. 

وصدر عن الحزب التقدمي الإشتراكي ما يلي:
"بسبب الظروف المناخية، يعلن الحزب التقدمي الإشتراكي عن تأجيل المهرجان المركزي الذي كان مقررا اليوم إلى يوم الجمعة 4 أيار 2018 الساعة 5 مساء في المرج - بعقلين".

هذا وتوقّعت مصلحة الارصاد الجوية في ادارة الطيران المدني ان يكون الطقس غدا الاربعاء قليل الغيوم إلى غائم جزئيا دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة وطبقات من الغبار تؤدي إلى انخفاض مستوى الرؤية وتستمر خلال الأيام المقبلة. وجاء في النشرة الآتي:

- الحال العامة: كتل هوائية حارة وجافة تسيطر على مناطق الحوض الشرقي للمتوسط.

- الطقس المتوقع في لبنان:اليوم الثلاثاء: قليل الغيوم إلى غائم جزئيا مع رياح ناشطة خاصة جنوب البلاد، ارتفاع درجات الحرارة فوق معدلاتها الموسمية، وظهور طبقات خفيفة من الغبار تؤدي إلى انخفاض مستوى الرؤية أحيانا، كما تتساقط بعض الأمطار الخفيفة بعد الظهر في الداخل خاصة شمال شرقي البلاد.

الأربعاء: قليل الغيوم إلى غائم جزئيا دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة وطبقات من الغبار تؤدي إلى انخفاض مستوى الرؤية وتستمر خلال الأيام القادمة.

الخميس: قليل الغيوم إلى غائم جزئيا مع بقاء درجات حرارة مرتفعة.

- درجات الحرارة المتوقعة:على الساحل من 22 الى 33 درجة، فوق الجبال من 18 الى 27 درجة، في الداخل من 18 الى 30 درجة.

المصدر: Kataeb.org