القديرة وفاء طربيه لـkataeb.org: أنا جَدّة البنات ولولا صوت لبنان لما بقيت الحرية والكرامة...

  • فنون
القديرة وفاء طربيه لـkataeb.org: أنا جَدّة البنات ولولا صوت لبنان لما بقيت الحرية والكرامة...

كشفت الممثلة القديرة وفاء طربيه في حديث لـkataeb.org، عن تجسيدها دور الجدّة في مسلسل يتمّ تصويره حاليًا، بعنوان "ام البنات"، وهو عبارة عن دراما اجتماعية تأخذ طابعا دينيا، كونه سيُعرض خلال زمن الميلاد على مدى 18 حلقة، عبر محطة الـmtv، من كتابة كلوديا مرشيليان وإخراج فيليب أسمر، وبطولة نخبة من نجوم الشاشة الصغيرة.

طربيه التي تشارك في بطولة مسلسل "ثورة الفلاحين" الذي تعرضه شاشة الـLBCI حاليا من انتاج جمال سنان، مسجلا نجاحا كبيرا، أثنت على هذا الانتاج الذي يعيد بريق الدراما الأصيلة التي انطلقت من تلفزيون لبنان، لتعمّ الشعلة الدول العربية كافة فيما بعد. وقالت: "في ثورة الفلاحين، الجميع نجوم نظرا لأداء كل الأدوار باحترافية كبيرة، وكاتبته كلوديا مرشيليان عرفت كيف تجعل من نصها عالميًا، ينطبق على جميع الحضارات والاقطاع والبكاوات، ومخرجه فيليب اسمر يمتلك عينا ثاقبة ولا يهمل اصغر تفصيل، متدخلا في الشاردة والواردة".

وحول زملائها، قالت طربيه: "نجومنا لا يُعلى عليهم، مع محبتي واحترامي لجميع الممثلين في الدول العربية، لا أحد يُتقن اللغة الفصحى كاللبناني، لاسيما خرّيجي تلفزيون لبنان"، موجّهةً تحية للجيل الجديد من الممثلين الذي وصفته بـ "حامل المشعل بيده".

طربيه التي لم تتغيّر رغم المجد الذي عاشته منذ "اجمل ليالي شهرزاد" على تلفزيون لبنان، تنصح جميع الممثلين بالتواضع وان يعيش الممثل الحالة كي يتكمن من تقديمها بصدق، قائلةً: "اذا لم اقتنع انا لا استطيع اقناع المشاهد"،  مشددةً على اهمية العمل الجماعي بروح عائلية وليس كأفراد.

من جهة اخرى، عبّرت طربيه عن عشقها للبنان الذي سيبقى للجميع رغم كل ما مرّ ويمرّ به لأنه "غالٍ جدًا على قلب الرب"، موجّهة تحية خاصة لإذاعة صوت لبنان 100.3 و 100.5 لأنها حافظت على الحرية والكرامة، ولولا نضال هذه الوسيلة والقيّمين عليها، لفقدنا القضية والقدرة على الاستمرار، وكان "كل واحد فاتح متراس على حسابو".

المصدر: Kataeb.org

popup close

Show More