اللواء- "الكوستابرافا" يكشف فساد صفقات المحاصصة!

  • محليات
اللواء-

نشرت صحيفة اللواء مقالا بعنوان:""الكوستابرافا" يكشف فساد صفقات المحاصصة!"، جاء فيه:" قرار قاضي الأمور المستعجلة بمنع نقل النفايات إلى مطمر الكوستابرافا، بسبب تكاثر الطيور التي تُهدّد سلامة حركة الطائرات في مطار رفيق الحريري الدولي، يثبت بما لا يدع مجالاً للشك، عدم جدّية وملاءمة الحلول التي طرحت العام الماضي لحل أزمة النفايات.

بالأمس قاد حزب الكتائب تحركاً في مطمر برج حمود، ومنع نقل النفايات إليه بسبب عدم التقيّد بشروط السلامة العامة لمعالجتها قبل طمرها، ولكن الأطراف السياسية المستفيدة من تقاسم «مغانم» النفايات، ضغطت، وطرحت وعوداً عرقوبية بحجة العمل على تحسين أساليب المعالجة، ولكنها ذهبت كلها أدراج الرياح، مع تفاقم انتشار الروائح الكريهة، وتناسل الأوبئة، في بيئة تضم آلاف العائلات وأطفالهم.

ومنذ الأيام الأولى لاعتماد مطمر الكوستابرافا، صدرت العديد من التحذيرات من خبراء في الطيران، ومن اختصاصيين في شؤون البيئة يحذرون من مغبة إقامة المطمر بجوار المطار، نظراً لما يُشكّله من أخطار على سلامة الطيران، بسبب إقبال الطيور على جبل النفايات الذي يزداد ارتفاعه يوماً بعد يوم!

إقفال مطمر الكوستابرافا سيُعيد أزمة النفايات في بيروت والضاحية الجنوبية إلى نقطة الصفر، ويكشف مدى تواطؤ الطبقة السياسية وفسادها في معالجة قضية بمثل هذه الخطورة، تضع فيها المصالح الشخصية والمنافع الأنانية فوق أي اعتبار لمصالح البلد وأهله.

قضية مطمر الكوستابرافا ستفتح شهية الطقم السياسي على مشاريع المحارق التي تحوّل النفايات إلى طاقة كهربائية، ولكن بأكلاف تحاكي الأرقام الفلكية، حفاظاً على قواعد المحاصصة المعهودة!"

المصدر: اللواء