المال والموازنة: زيادة الرسوم على العمال الاجانب واقرار المادة المرتبطة برسوم المطار

  • محليات
المال والموازنة: زيادة الرسوم على العمال الاجانب واقرار المادة المرتبطة برسوم المطار

تابعت لجنة المال مناقشة بنود الموازنة في جلسة جديدة عقدتها في مجلس النواب.

النائب ابراهيم كنعان قال بعد الجلسة اننا سنوصي وزارة المال بتعزيز الجباية وتطبيق القانون على الجميع بلا استثناءات واعفاءات تخلق عدم مساواة بين الناس.

أضاف:" جرى التصويت على اسقاط المادة 43 المرتبطة بفرض رسوم على الشقق السكنية والغرف الفندقية بعد نقاش طويل وسنفسح بالمجال لوزراء السياحة والعمل والاشغال بابداء وجهات نظرهم" لافتا الى ان اي بند يشطب يرتبط بتأمين ايرادات سيقابله بند آخر لزيادة الايرادات من خلال اقتراحات عملية يقدمها النواب.

واشار كنعان الى ان المادة المرتبطة بتعديل رسوم السير اقرت مع اقتراح ببحثها مع وزارة الداخلية لشمول آليات اضافية باللائحة لزيادة الايرادات معلنا اننا أقرينا مادة زيادة الرسوم على العمال الاجانب وتشمل كل العاملين في لبنان ولا تستثني السوري والفلسطيني واقرت كما احيلت من الحكومة.

أضاف:"اقرينا المادة المرتبطة برسوم المطار وعلّق البند المرتبط باعفاء الشركات الوطنية ريثما يتم الاستماع الى وزير الاشغال" موضحا ان المادة 48 المرتبطة بضريبة الدخل سنناقشها ضمن سلة واحدة مع المادة 22 والمادة 49 لتكون هناك نظرة خاصة لوضع المتقاعدين.  

وكشف كنعان ان مسألة اعفاء الشركات الوطنية من الرسوم والضرائب بنسبة ٧٥٪ علّقت الى حين الاستماع الى وزير الاشغال في الجلسة المسائية وقال:" بدأنا بنقاش مخصّصات النواب والوزراء والرؤساء وسنستكمل النقاش في الجلسة المسائية".

المصدر: Kataeb.org