المجلس الأعلى للروم الكاثوليك: 6 ايار فرصة لتجديد الحياة السياسية

  • محليات
المجلس الأعلى للروم الكاثوليك: 6 ايار فرصة لتجديد الحياة السياسية

رأت الهيئة التنفيذية للمجلس الأعلى لطائفة الروم الكاثوليك في إجتماع عقدته في المقر البطريركي في الربوة، برئاسة البطريرك يوسف العبسي، ان  "الإستحقاق الإنتخابي في أيار المقبل فرصة لتجديد الحياة السياسية وإتاحة الخيار أمام اللبنانيين لإنتقاء من يمثلهم في الندوة البرلمانية، وهذا هو معنى الديمقراطية البرلمانية التي هي سمة نظامنا السياسي. وأمل المجلس أن يحمل النواب الجدد الى جانب الهم الوطني وهموم مناطقهم، هم الطائفة وحقوقها، ويدعو المجلس المرشحين إلى الإرتقاء بالخطاب السياسي إلى مستويات لائقة".
وشددت على "ضرورة إيجاد حل لملف المدارس الخاصة إثر الزيادات الطارئة على الرواتب والأقساط، ويدعو الدولة إلى تحمل مسؤوليتها في هذا المجال، فلا تتعرض مدارس الأرياف إلى الإقفال وتشريد المعلمين والتلامذة معا، ودفع الإستحقاقات للمدارس الخاصة المجانية، وعدم تحميل الأهل أعباء إضافية لا يمكنهم تحملها".
وأمل المجلس أن "ينكب المسؤولون على معالجة المشاكل الحياتية التي يعاني منها اللبنانيون ومنها الكهرباء والمياه والبيئة والصحة ودعم القطاع الزراعي والصناعي، وأن تبقى هذه الملفات من مسؤولية المجلس المقبل والحكومة المقبلة، ومؤشرا لمدى نجاحهم في المهام الملقاة على عاتقهم".

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام