المحادثات الأوروبية الايرانية مستمرة... وبوتين: الوقت لم يفت لانقاذ الاتفاق النووي

  • دوليّات
المحادثات الأوروبية الايرانية مستمرة... وبوتين: الوقت لم يفت لانقاذ الاتفاق النووي

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن خطة الأعمال المشتركة الخاصة بالبرنامج النووي الإيراني مثبتة بقرار مجلس الأمن الدولي وأي خطوات أحادية الجانب ستقود إلى مأزق معلنا ان الوقت لم يفت لانقاذ الاتفاق النووي مع ايران.

وقال بوتين خلال الجلسة العامة لمنتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي إن "ما يسمى بالصفقة النووية الإيرانية مثبتة بقرار مجلس الأمن الدولي، وهذه وثيقة قانونية دولية متعددة الأطراف. وإذا أردنا أن تكون أعمالنا قابلة للتنبؤ، فعلينا أن نتمسك بقواعد عامة، والخطوات أحادية الجانب تقود إلى مأزق وغير بنّاءة".

ماكرون: نأمل في عودة ترامب للتفاوض حول النووي

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أعلن انه يأمل أن يعود الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى المفاوضات الخاصة بالاتفاق النووي الإيراني، وقال: "سيكون على الشركات الفرنسية في الوقت الحالي أن تقرر بنفسها كيف سيكون رد فعلها إزاء العقوبات الأميركية الجديدة على طهران".

وأضاف ماكرون أن من واجبه مواصلة العمل مع الرئيس الأميركي، واصفا علاقته بترامب بالقوية حتى مع وجود "قضايا لدينا اختلافات بشأنها".

نائب وزير الخارجية الإيراني: المحادثات مع الأوروبيين ستستمر

نائب وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي أكّد إن المحادثات مع القوى الأوروبية بشأن حزمة اقتصادية تهدف إلى إنقاذ اتفاق إيران النووي ستستمر بعد جولة مناقشات انعقدت في فيينا.

وقال عراقجي للصحافيين "في الوقت الحالي نحن نتفاوض، لنعرف إن كان بوسعهم أن يقدموا لنا حزمة يمكن فعليا أن تعطي إيران مزايا رفع العقوبات ثم بعد ذلك الخطوة التالية ستكون البحث عن ضمانات لتلك الحزمة، ونحن نريد التزامات قانونية وسياسية من أطراف الاتفاق الباقية".

وكان عراقجي يتحدث بعد الاجتماع مع نظرائه من بريطانيا والصين وفرنسا وألمانيا وروسيا.

المصدر: Kataeb.org