المعلّمون يهددون بالاضراب المفتوح...

  • محليات
المعلّمون يهددون بالاضراب المفتوح...

ينطلق اليوم الإضراب التحذيري لأساتذة التعليم الخاص لمدة 3 أيام، وذلك قبل التفكير الجدي بإعلان الإضراب المفتوح وفق ما أكّده نقيب المعلمين رودولف عبود.

وقال في حديث الى اذاعة صوت لبنان 100,5: ان رفض القانون 46 من قبل اتحاد المؤسسات التربوية ولا سيما الدرجات الست فرض عليهم الاضراب لثلاثة ايام مع الاتجاه الى خطوات تصعيدية لاحقا تتمثل بإضراب لمدة أسبوع ويليها اضراب مفتوح.

واكد عبود ان المدارس التي طبقت القانون ستفتح أبوابها مكرراً موقف النقابة الرافض لتطبيق القانون من دون الدرجات الست وكذلك لاقتراح تقسيطها.

وكان عبود قد قال في تصريح لصحيفة "الجمهورية": «للأسف لم يتبدّل شيء نحو الأفضل، لا بل إلى الأسوأ، خصوصاً بعد البيان الختامي الصادر عن الإجتماع الموسّع في بكركي، والذي كان أقرب إلى هيئة حوار مسيحي ـ إسلامي»، مُنتقداً «غياب بعض المدارس الخاصة الوازنة والكبيرة من خارج إتحاد المؤسسات التربوية الخاصة ولم تُدع للاجتماع».

وأعرب عبود عن رغبته في الاجتماع مع اتحاد المؤسسات التربوية الخاصة، قائلاً: «لو أنهم فعلاً يرغبون في التوصّل إلى حلّ، لكان من الأجدى جَمع الاساتذة والاهالي والإدارات»، مشيراً إلى انّ «ما يَعوق لقاء كهذا هو غياب اعتراف المدارس الخاصة حتى الآن بالقانون 46 مع الدرجات الست».

أمّا عن طبيعة إضراب اليوم، فقال: «اليوم الاول سيكون في مكتب النقابة وفي مكاتب المحافظات كافة، على ان تُحدد الخطوات لبقيّة الايام».

 

المصدر: الجمهورية