انتخاب أجمل طفل وطفلة في زحلة

  • كتائبيات

نظمت مجلة مرحبا نصري الزحلية وكعادتها منذ 15 عاما حفل انتخاب أجمل طفل وطفلة برعاية بلدية زحلة المعلقة وتعنايل وذلك ضمن اطار مهرجانات الكرمة لعام 2017 وبالتعاون مع جمعية مبادرون.

حضر الحفل النائب ايلي ماروني والسيدة غلورياأبو خاطر ممثلة النائب طوني أبو خاطر، ممثل رئيس بلدية زحلة انطوان الأشقر وأعضاء من المجلس البلدي، مديرة مدرسة الثانوية الانجيلية في زحلة كريستين داوود الريس، رئيسة ثانوية القلبين الأقدسين في زحلة الراسية الأم ماري انجيل مراد، وعدد من الراهبات ومدراء المدارس والفاعليات الزحلية والأعلاميين والأهالي، وذلك على مسرح مدرسة راهبات القلبين الأقدسين في الراسية زحلة بمشاركة 24 طفلا وطفلة من مختلف المدارس الزحلية حيث ترواحت اعمار المشتركين ما بين الرابعة والتسع سنوات.

 

بداية الاحتفال مع النشيد الوطني اللبناني وكلمة عريف الاحتفال طوني ابو نعوم جاء فيها:"من قلب الطفولة تنبعث البراءة، ومن قلب الشهادة تنبعث القيامة، ومن قلب مرحب انبعثت طلائع الحرية، سنة بعد سنة ومرحبا في طليعة الوسائل الاعلامية المحلية تعنى بالخبر وتنقل الحقيقة بعين مجردة وقلم جريء قل وجوده لان اسلوب المؤسس اختلف ومنذ البداية. ومنذ يومين ونحن نستذكره في ذكرى ميلاده بقيت صورته راسخة في اذهاننا لان نصري الماروني رحل وان رحل بالجسد فقلمه لم يجف و"مرحبا" لا تزال مستمرة تحمل الخبر وتحفظ التاريخ وتسجل المواقف، نصري والنصر حليفنا ستبقى على الرغم من بعد المسافة حاضر بيننا فابتسامتك تبعث فينا الامل وكلمتك تدفعنا الى الانطلاق نحو الحرية".

 

اضاف:"اما الطفولة فحدث ولا حرج عن وجه طفل مليء بالفرح لا يعرف الغش ولا الكذب طاهر القلب يحملنا الى عالم آخر فيه من المحبة ما يملأ قلوبنا ويغمر حياتنا، براعم المستقبل ستعبر اليوم امامنا بجمالها الخارجي وطهارة قلوب نتمنى ان تعود الينا يستعرضون مواهبهم ، يسحرون عقول ويلهبون مشاعر ويولدون فينا مشاعر نعود معها الى ملاعب الطفولة بارجاء زحلة حيث ركضنا ولعبنا كلنا وبنينا ابراج من الاحلام جعلتنا نبقى في ارضنا ثابتين لدرجة لم تستطع فيها حتى معاولهم وتكبرهم من تحطيم احلامنا اليوم سيعبرون امامنا كقوافل الزهر في الربيع وسحب الغمام في الخريف فيروون عطشنا ويشبعون عيوننا ويفرحون قلوبنا، سيحملون ذكرى مرورهم اليوم الى اطفالهم ويخبرونهم عن هذا المرور مستذكرين وقفتهم وتصفيق الجمهور لهم وشهادة مشاركتهم والفرحة تغمرهم

 

 

ندى ماروني

ثم القت رئيسة تحرير مجلة "مرحبا نصري"عضو المكتب السياسي الكتائبي الرفيقة ندى ماروني كلمة جاء فيها:"ما يجمعنا اليوم هو اكثر من موعد وأكبر من ذكرى، هذا الموعد هو لقاء فرح معكم ومع اولادكم، وهم اغلى ما في الحياة، فحفل انتخاب اجمل طفل وطفلة هو فسحة حرية تعطي اولادنا فرصة ليعبروا من خلالها عن مواهبهم التي انعم الله فيها عليهم. ونحن نشكر الله عليكم انتم الاهالي لانكم تخضنون اولادكم وتقومون على تربيتهم تربية صالحة بعيدة عن البغض والحقد والحسد.

 

اضافت: "اما الذكرى فهي تحية من القلب لصاحب الفكرة لاخي نصري الحبيب مؤسس مجلة مرحبا.ونغتنم هذه المناسبة لنوجه له التحية وهي مناسبة لنهديه بسمة امل وبسمة بريئة من اطفالنا آملين لمشتركينا بمستقبل واعد وزاهر".

 

وختمت الماروني شكرها لرئيسة ثانوية القلببن الاقدسين الام ماري انجيل مراد لاستضافتها هذا الحفل، محيية اعضاء لجنة التحكيم: السيدة نادين عبدالله ضاهر، السيدة ريما طوني طعمة، عضو بلدية زحلة جورجيت زعتر، الفنانة نجاح النجار، ملك جمال لبنان لعام 2017 بول اسكندر.

 

ايلي ماروني

بعدها القى النائب ايلي ماروني كلمة جاء فيها:"من أجل البراءة والطفولة نعارض، نعارض الفساد والرشوة والأمن السائب، وكي لا يعيش أطفالنا كما عشنا نحن في أجواء الحرب والحقد والموت والدمار نعارض، أجل نعارض من أجل بناء دولة مؤسسات وقانون، دولة عدالة، دولة لا صيف ولا شتاء فيها تحت سقف واحد، نعارض لنتخلص من مزرعة الحصص والتسويات والصفقات، وسنبقى نعارض حيث نضمن أن أولادنا سيتخرجون من حلمهم في المستقبل ومن الجامعة الى سوق العمل لا الى سوق البطالة. وأكد ماروني أن صوتنا سيبقى عاليا لأنه صوت الناس وصوت لبنان".

 

كما شكر الوزير ماروني الحضور بكلمة شدد فيها على استمرارية بصمات شقيقه نصري ومدى نجاح فكرته، ويتم تنفيذها سنويا اكراما وتخليدا لذكراه، لأنه الوحيد الذي فكر ونفذ مباراة جمالية غير تجارية، حيث يشارك فيها الأطفال سنويا بكثافة، ولأنها حفلة يتيمة بين الحفلات التي تقام في المدينة التي تعنى بالطفل التي تخلق من منافسته مع رفاقه حدثا جماليا فريدا في زحلة. كما توجه بالشكر للرئيسة الأم ماري انجيل مراد وسلمها درع الشكر والتقدير من اسرة مجلة "مرحبا".

 

بعدها دخل الأطفال الى المسرح، مع تعريف كل طفل عن مدرسته وهواياته امام اللجنة التحكيمية، تلاها لوحة فنية من رقص الباليه لمعهد نجاح النجار وتدريب الاستاذة حويل الحمصي، وبانتظار صدور النتائج قدم الطفل مارك زخيا الوصيف الاول لعام 2014، وقدم كل من الطفل اليو مبارك والطفلة كاليستا أبي راشد رقصة الانتصار، وختمت الطالبة اليسا حداد أغنية (اعطونا الطفولة).

 

وخلال الحفل تم تتويج الطفل جو عبدايم والما غبريال أجمل طفل وطفلة لعام 2017، وكل من الفين قسيس وكايتلين أبي راشد وصيف ووصيفة اولى، جايسينصليبا وكريستيلكاسوحة وصيف ووصيفة ثانية، وسام الخطيب ولوانا مارديني (المساعد)، شربل مخلوف وانجيلا خوري(الصديق) جان بول نجار وتونيا مرعي(الأجمل للصورة والأعلام) شربل زخيا وكايلين عبدايم (النعومة واللطافة)، كيفن ملحم وريتا جريش(الأذكى)، جاك جبرا وميا متري(التهذيب والكياسة) .

 

وحاز الطفل مارك زخيا على ميدالية(أجمل صوت) والطالبة اليسا حداد صاحبة (الصوت الرائع)، واليو مبارك وكاليستا ابي راشد كافضل راقصين.

 

وتوجه ممثل رئيس بلدية زحلة المهندس اسعد زغيب انطوان اشقر بكلمة شكر لأسرة مجلة "مرحبا" مشددا على اهمية هذا الاحتفال الجميل للأطفال، وبفكرة الحفلة التي تثقل وتغني وتعطي خبرة المواجهة والتعاون للأطفال منذ نعومة أظفارهم.

 

وفي الختام اطلقت المفرقعات النارية، ووزعت الدروع التذكارية والهدايا، وشكرت الماروني اصحاب الايادي البيضاء الذين ساهموا بانجاز وانجاح هذا الحفل.

 

المصدر: Kataeb.org

الكاتب: Kataeb.org