"انطونيو" يتراجع... وهذه حال الطرقات الجبلية

  • متفرقات

لا يزال لبنان تحت تأثير المنخفض الجوّي " انطونيو " الذي بدأ منذ ظهر الأحد وتحوّل الإثنين الى مثلج مع طقس عاصف مما تسبب بقطع العديد من الطرق ومحاصرة عدد من المواطنين في سياراتهم وبيوتهم في المناطق الجبلية.

"انطونيو" استدعى قرار ليلي من قبل وزير التربية يقضي باقفال المدارس والمهنيات الرسمية والخاصة الواقعة على ارتفاع 700 متر وما فوق اليوم الثلاثاء خوفا من خطر الإنزلاق، بعد أن احتجزت العاصفة الثلجية عدد من الطلاب في حافلاتهم على الطرقات الجبلية يوم أمس الإثنين.

المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي أعلنت صباح اليوم الثلاثاء عبر حسابها على موقع "تويتر" عن حال الطرقات إثر العاصفة الثلجية: فقد قطعت الثلوج طرقات زحلة – ترشيش، عيناتا – الأرز، كفردبيان – حدث بعلبك. وفي الصورة المرفقة حال الطرقات بالتفاصيل.

تتراجع حدّة "انطونيو" اليوم الثلاثاء، فيكون الطقس متقلبا مع ارتفاع درجات الحرارة نهاراً التي تبقى ادنى من معدلها، مع امطار متفرقة خفيفة وتتساقط ثلوج خفيفة على 1000 متر والبقاع - يتشكل الجليد ليلاً في البقاع وعلى ارتفاع 900 متر.  

أما يوم غد الاربعاء فيستقرّ الطقس مع ارتفاع  درجات الحرارة و يتشكل الجليد على ارتفاع 800 متر والبقاع. وكذلك بالنسبة ليوم الخميس، طقس مستقر مع تشكل الجليد ليلاً على ارتفاع 900 متر والبقاع، ويوم الجمعة يكون الطقس متقلبا مع امطار متفرقة.

 

المصدر: Kataeb.org