ايطالبا: لاتسيو يصعق ميلان برباعية ونابولي بالعلامة الكاملة

  • رياضة
ايطالبا: لاتسيو يصعق ميلان برباعية ونابولي بالعلامة الكاملة

على الملعب الاولمبي في العاصمة، التهم لاتسيو ضيفه ميلان الذي أنفق اموالا طائلة لتجديد نفسه قبل انطلاق الموسم، 4-1 وحرمه من اللحاق بالمتصدرين، ملحقا به الخسارة الاولى ورافعا رصيده الى 8 نقاط في المركز الثالث، اليوم الأحد في المرحلة الثالثة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وكان تشيرو ايموبيلي نجم اللقاء بإحرازه الأهداف الثلاثة الاولى لفريق العاصمة الذي تقدم 4-صفر خلال 11 دقيقة قبل ان يقلص الضيف الفارق عبر ريكاردو مونتوليفو الذي تابع كرة وصلته إثر ركلة حرة نفذها الدولي التركي هاكان تشالهانوغلو (56).

وافتتح ايموبيلي التسجيل من ركلة جزاء احتسبت لصالح الاسباني لويس البرتو مورينيو اثر مخشانته من قبل العاجي فرانك كيسييه (38)، واضاف الهدفين الاخرين بعد تمريرتين من البوسني سيناد لوليتش وماركو بارولو (43 و48).

وساهم ايموبيلي في صنع الهدف الرابع، مستفيدا من ضياع لاعبي ميلان، بتمريره كرة موزونة الى الاسباني مورينيو الذي لم يتوان في ايداعها الشباك بعد دقيقة واحدة فقط (49).

 

نابولي بين الكبار

وعلى ملعب ريناتو دال آرا، واصل نابولي سلسلة انتصاراته، عقب فوزه الكبير 3 - صفر على ضيفه بولونيا. وارتفع رصيد نابولي إلى تسع نقاط في المركز الثاني، فيما تجمد رصيد بولونيا عند أربع نقاط في المركز التاسع.

عجز الفريقان عن هز الشباك خلال الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي. وفي الشوط الثاني، افتتح خوزيه كاييخون التسجيل لنابولي في الدقيقة 66، فيما أضاف زميلاه دريس ميرتينز، وبيوتر زيلينسكي الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 83 و88 على الترتيب.


خماسية نظيفة                

وسقط هيلاس فيرونا العائد الى الاضواء بعد موسم في الدرجة الثانية على ملعبه مارك انطونيو بنتيغودي بخماسية نظيفة امام ضيفه فيورنتينا الذي حقق فوزه الاول بعد هزيمتين وتخلى عن المركز الاخير.

وبكر الفريق الزائر في هز شباك مضيفه، وتحديدا بعد مرور دقيقتين فقط عندما تلقى الارجنتيني جيوفاني سيميوني، نجل مدرب اتلتيكو مدريد الاسباني دييغو سيميوني، كرة داخل المنطقة فتلاعب بالدفاع وسدد من زاوية ضيقة في أسفل الجهة اليمنى.

وعزز الفرنسي سيريل تيريو تقدم الضيوف بالهدف الثاني من ركلة جزاء احتسبت بعد خطأ من الحارس البرازيلي نيكولاس اندرادي ضد فيديريكو كييزا (10).

واستسلم فيرونا بسرعة للامر الواقع الناجم عن سيطرة شبه مطلقة للضيوف الذين اضافوا هدفا ثالثا من ركلة ركنية ومتابعة ناجحة لدافيدي استوري (24).

وفي الشوط الثاني، اضاف الفرنسي جوردان فيريتو الهدف الرابع من ركلة حرة مباشرة (62)، واختتم البرتغالي جيل دياش المهرجان بالهدف الخامس قبل دقيقة من نهاية الوقت الاصلي بعد ان استثمر تمريرة من مواطنه برونو غاسبار.

وحول اتالانتا برغامو مفاجأة الموسم الماضي باحتلاله المركز الرابع محليا وتأهله الى الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ)، تخلفه امام ساسوولو الى فوز 2-1.

وكان ساوسوولو سباقا الى افتتاح التسجيل من هجمة مرتدة سريعة وكرة عرضية من الجهة اليمنى ارسلها الاسباني بول ليرولا الى ستيفانو سنسي الذي سبق المدافعين وواجه الحارس الالباني اتريت بيريشا ووضعها في قلب المرمى (27).

ولم يهنأ سنسي وزملاؤه بهدف التقدم طويلا اذ سرعان ما عادل اتالانتا بعد تمريرة من البرازيلي رافائيل تولوي الى المهاجم الدنماركي اندرياس كورنيليوس الذي اودعها الشباك على يسار الحارس اندريا كونسيلي (35).

واهدى اندريا بيتانيا الفوز لاصحاب الارض بعد ان سجل الهدف الثاني مستفيدا من عرضية الارجنتيني اليخاندرو غوميز (77).

وفاز كالياري على كروتوني بهدف وحيد بعد كرة بينية ارسلها من منتصف الملعب البرازيلي جواو بدرو خلف الدفاع انفرد على اثر ماركو ساو تماما وواجه الحارس اليسيو كرانية وحيدا وتابعها دون اي مضايقة في المرمى (33).

وفاز اودينيزي على ضيفه جنوى بهدف وحيد من ركلة حرة نفذها بإحكام التشيكي ياكوب يانكتو (15).                    

وخسر بينيفنتو الصاعد حديثا امام تورينو بهدف قاتل سجله ياغو فالكي (90).       

المصدر: AFP