بالصور: اصطدم القطاران قرب الإسكندرية... والحصيلة دامية

  • إقليميات

أعرب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الجمعة، عن تعازيه لأهالي ضحايا حادث تصادم قطارين في مدينة الإسكندرية الساحلية شمال البلاد، فيما تدخلت فرق من الجيش للمساعدة في رفع الحطام ومساعدة المصابين والركاب.
وقال بيان صادر عن رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى أعرب عن خالص تعازيه لأهالى الضحايا، مؤكداً على أن الدولة ستسخر كل إمكاناتها لتوفير الرعاية الكاملة لهم وللمصابين.
وقد وجه السيسي كافة أجهزة الدولة والمسؤولين المعنيين بمتابعة تطورات الحادث وتشكيل فرق عمل للتحقيق فى ملابساته والتعرف على أسبابه، ومحاسبة المسؤولين عنه.
وأعلنت وزارة الصحة عن ارتفاع عدد الضحايا إلى 49 شخصا وإصابة 123 أخرين فى حادث تصادم القطارين الذين وقعا بعد محطة قرية أبيس (2) بين عزبة الموظفين وعزبة الشيخ بمنطقة خورشد في الإسكندرية.

وقررت القوات المسلحة الدفع بعدد 15 سيارة إسعاف إلى موقع حادث تصادم القطارين، إضافة إلى 10 حافلات لنقل الأفراد، فى وقت نظمت فيه الشرطة العسكرية دوريات لمعاونة أجهزة وزارة الداخلية فى تنظيم وتأمين منطقة الحادث.

وقالت مصادر رسمية، إن القوات المسلحة قررت رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات العسكرية بنطاق محافظة الإسكندرية لاستقبال مصابي الحادث، كما تم الدفع باثنين من الرافعات عالية القدرة للمعاونة فى رفع عربات القطار.

المصدر: Sky News