بالصور: بطل كاسندرا كما لم تروه من قبل

  • مجتمع
بالصور: بطل كاسندرا كما لم تروه من قبل

21 أيلول 2017 تاريخ لن يُمحى من ذاكرة أبناء بورتوريكو... إنه اليوم الذي كادت فيه الجزيرة تُمحى عن وجه الأرض  لولا العناية الإلهية

لقد اجتاح إعصار ماريا بورتوريكو مُخلّفا وراءه 45 قتيلا في أحدث حصيلة رسمية، وأضرارًا جسيمة في البنى التحتية والممتلكات، فحتى الساعة تمت إعادة 16 في المئة من الكهرباء إلى الجزيرة ارتفاعا من 15 في المئة يوم الاثنين في 9/10/2017.

 

الجزيرة الرائعة الجمال كادت تختفي مع إعصار شبّهه البعض بيوم القيامة، كيف لا وهو أسوأ إعصار يجتاح الولايات المتحدة منذ نحو 90 عامًا؟!

وكما بات معلومًا فإنّ الإعصار شرّد الملايين من البورتوريكيين عن بيوتهم وأهلهم، وبعضهم لم يعرف شيئًا عن عائلته حتى الساعة، غير أن عزيمة أهل الجزيرة ولاسيما الفنانين منهم وحبّهم لأرضهم برغم ابتعادهم عنها بحكم العمل كانت الأقوى، فبسرعة البرق تحرّكوا وهبّوا لمساعدة أبناء جزيرتهم كل على طريقته.

بداية المساعدات جاءت من ابن الجزيرة الممثل "أوزفالدو ريوس" الذي عرفناه في الوطن العربي من خلال شخصيتي "إغناسيو" و "لويس دافيد" في المسلسل الفنزويلي "كاسندرا" الذي أنتج عام 1992 ودُبلج الى اللغة العربية ولاقى نجاحًا منقطع النظير.

أوزفالدو ومجموعة من الأصدقاء والزملاء الفنانين والإعلاميين أنشأوا صفحةWww.activadosporpuertorico.com

هذه الصفحة التي يمكن من خلالها التبرع ماديًا أو عينيًا لتقديم المساعدات لأهل الجزيرة المُشردين.

ليست شخصية يُضيفها إلى الشخصيات التي جسّدها في أعماله. إنها الشخصية الحقيقية التي يجهلها المُتابع خلف الشاشة، فمن يتابع صفحة "أوزفالدو" عبر مواقع التواصل الاجتماعي يُدرك أنه ومنذ وقوع الإعصار يتابع لحظة بلحظة وصول المساعدات الإنسانية ويُشرف شخصيًا على توزيعها ويطلب المساعدة لأبناء بلده.

ومثله فعل عدد من الفنانين البورتوريكيين أمثال ريكي مارتن، مارك أنطوني، لويس فونسي، دادي يانكي....

فقد عاد ريكي مارتن إلى بورتوريكو لمساعدة المواطنين الذين يكافحون من أجل التعافي من الأضرار المدمرة الناجمة عن إعصار ماريا على متن طائرة FedEx مليئة بالضرورات الاساسية التي تزن 120 الف، وجمع تبرّعات بلغت قيمتها 3 ملايين دولار.

العمل الإنساني لفناني بورتوريكو تفوّق على الفنّ، وعلّمنا أن بإمكاننا أن نُسخر الفن في خدمة المجتمع.

  امال إندراوس

المصدر: Kataeb.org