بالصور: مشاركة السائقين اللبنانيين جاد قمير وانطوان اسكندر في رالي دكار

  • رياضة

تكتسب فاعليات رالي داكار 2018 في نسخته الـ40 أهمية خاصة هذا العام بمشاركة السائقين اللبنانيين جاد قمير وانطوان اسكندر والذي تستضيفه أميركا اللاتينية حاليا.

ويعتبر رالي دكار (10 آلاف كلم) الاصعب والاكثرة قساوة في العالم، خصوصاً انه يقام على أشد الطرق وعورة، وكان المغرب أولى الخطوات التحضيرية الجدية لممثلي لبنان، في ظل المسار المماثل للرالي، والمتمثل بالرمال والصحراء، التي تمثل نصف مسافته، وذلك تحت ارشادات سائق الرالي الشهير مانويل بلازا.

وتكتسب مشاركة الشابين اللبنانيين في رالي دكار الجانب الانساني ايضاً، مع الإعلان عن "شراكة" بينهما وبين مؤسسة "أنت أخي"، اذ سيعود ريع هذه المغامرة الى الجمعية التي تُعنى بالأشخاص المصابين بإعاقة، علماً أن اسكندر وقمير يُشرفان شخصياً على هذه الحملة الخيرية.

ويقام هذا السابق على طرقات صعبة بين وحلية ورملية وجبال وغيرها، إضافة إلى مسافته الطويلة، التي تبدأ في بيرو مروراً ببوليفيا وصولاً الى الارجنتين".

وقد تصدر البطل العالمي القطري ناصر العطية سائق فريق "تويوتا غازو للسباقات"، الترتيب العام المؤقت لليوم الأول من منافسات النسخة الأربعين من رالي دكار الدولي، الذي يقام في دول بيرو وبوليفيا والأرجنتين والتي تستمر حتى العشرين من يناير الجاري، وسط مشاركة 350 متسابقاً في الفئات الخمس، السيارات، والدراجات النارية، والشاحنات والكوادز والباجي، وذلك بعد فوزه بلقب المرحلة الأولى.

المصدر: Kataeb.org