بالصور والفيديو- لعنة حوادث الطيران تخطف عشرات القتلى خلال ساعات..

  • دوليّات

قال مسؤول مطار إن طائرة ركاب من بنغلادش نشبت فيها النيران أثناء هبوطها في مطار كاتمندو بنيبال، الاثنين.وأوضح مسؤول بالمطار أنه جرى إنقاذ 17 من بين 67 راكبا كانوا على متن الطائرة.

وقال المتحدث باسم المطار، بيريندا براساد شيريستا: "نحاول إخماد الحريق وننتظر التفاصيل".

زفاف يتحطّم قبل موعده

وكانت طائرة خاصة قد سقطت، امس الأحد جنوبي إيران، وقُتل كل من كانوا على متنها، وعددهم 11 شخصاً.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية الإيرانية (إيرنا) إن السلطات انتشلت "الصندوق الأسود" من طائرة تركية خاصة تحطمت في طهران، أثناء عودتها من الإمارات إلى إسطنبول، ما أسفر عن مقتل 11 شخصاً كانوا على متنها.وأفادت "إيرنا" بأن المسؤولين انتشلوا أيضاً 10 جثث حتى الآن بعد حادث التحطم الذي وقوع على جبال زاغروس خارج مدينة شهر كرد، الواقعة على بعد نحو 370 كيلومتراً، جنوب العاصمة الإيرانية، طهران.

وكانت الرحلة قد أقلعت الأحد من إمارة الشارقة في الإمارات.وقالت سلطات الطيران المدني بالشارقة إن ركاب الطائرة الثمانية كانوا ستة أتراك واثنين من الإسبان. أما الثلاثة الباقون فهم طاقم الطائرة.

ومينا باساران (28 عاماً)، ابنة رئيس مجلس إدارة شركة بصران القابضة للاستثمار، هي التي سيرت الرحلة وأصدقاءها للاحتفال بحفل وداع العزوبية في دبي.

تحطّم هليكوبتر في نيويورك

وفي الولايات المتحدة، قال مسؤولون إن طائرة هليكوبتر تقل عددا من الأشخاص سقطت في نهر بمدينة نيويورك يوم الأحد مما أدى إلى مقتل ما لا يقل عن شخصين. حسب رويترز.

وأضاف المسؤولون أن غطاسين من إدارات الطوارئ يعملون في موقع الطائرة التي غمرتها المياه جزئيا.وقال إيريك فيليبس المتحدث باسم رئيس بلدية نيويورك بيل ديبلازيو في تغريدة على تويتر "هناك واحد على الأقل من الناجين وسقط قتيلان على الأقل. يواصل الغطاسون عملهم في المياه".

كانت إدارة الطيران الاتحادية قالت إن الطائرة وهي من طراز (يوروكوبتر أيه.إس350) سقطت قرب الطرف الشمالي لجزيرة روزفلت في حوالي الساعة السابعة مساء بالتوقيت المحلي.

المصدر: Kataeb.org