بالفيديو والصور: مقتل إرهابيين خطيرين في الرياض بعملية أمنية

  • إقليميات

أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن مقتل إرهابيين على صلة بتفجيرات وهجمات أخرى ضد السعودية، اتخذا منزلاً في حي الياسمين شمال الرياض مركزا لتصنيع المواد المتفجرة من أحزمة وعبوات ناسفة.

وصرح المتحدث الأمني بوزارة الداخلية أن الجهات الأمنية تمكنت من رصد تواجد المطلوب الخطر طايع بن سالم بن يسلم الصيعري -سعودي الجنسية، لدوره الخطير في تصنيع أحزمة ناسفة نفذت بها عدد من الجرائم الإرهابية مختبئاً في منزل يقع بحي الياسمين شمال مدينة الرياض ومعه شخص آخر يدعى طلال بن سمران الصاعدي سعودي الجنسية .

وأضاف:" وفقاً لهذه المعطيات باشرت الجهات الأمنية فجر السبت في تطويق الموقع وتوجيه نداءات في الوقت ذاته لتسليم نفسيهما إلا أنهما رفضا الاستجابة وبادرا بإطلاق النار بشكل كثيف على رجال الأمن في محاولة للهروب".ونتج عن العملية مقتلهما وإصابة أحد رجال الأمن بإصابة طفيفة نقل على إثرها للمستشفى وحالته مستقرة فيما لم يَصْب أحد من الساكنين أو المارة بأي أَذًى".

وضُبط في المنزل: حزامان ناسفان في حال تشريك كاملة وتم إبطالهما، وقنبلة يدوية محلية التصنيع، وحوضان صغيران بهما مواد يشتبه بأن تكون كيميائية تستخدم لتصنيع المواد المتفجرة من أحزمة وعبوات ناسفة.

 

 

المصدر: Kataeb.org