بري للحريري: انا مسافر دبّر حالك

  • محليات
بري للحريري:  انا مسافر دبّر حالك

 ينقل زوار عين التينة عن رئيس المجلس النيابي نبيه بري استغرابه لترك الامور في البلاد على غاربها والتعامل معها على هذا النحو من الاستهتار واللامبالاة ليس من قبل المسؤولين وحسب انما من قبل المواطنين انفسهم الذين يكتفون بـ"النق" ويعتبر ان الانتخابات النيابية اتاحت للمواطن فرصة للمحاسبة والتغيير ولكن لم يتم توظيفها واستغلالها كما يجب.

ويضيف الزوار نقلا عن بري: نحن ندرك ألم الناس نتيجة الوضع المعيشي الصعب ووجعهم وما يعانون من عدم توفر المياه والكهرباء ونستغرب صمتهم عن هذا كله، يتحدثون في السياسة ويتابعون عملية تشكيل الحكومة وكل تفصيل سياسي اكثر مما يهتمون بشؤونهم اليومية والحياتية.

وعن تشكيل الحكومة وتوقع اعلانها مطلع الاسبوع المقبل يؤكدون ان الرئيس بري يردد امامهم "لا تقول فول حتى يصير بالمكيول". كل ما يحكى ويشاع عن قرب الولادة الحكومية غير دقيق اطلاقا.

وعن قوله للرئيس المكلف تشكيل الحكومة سعد الحريري انا مسافر "دبّر حالك"، ينقل الزوار ان رئيس المجلس اراد من خلال هذا القول الحض على سرعة "التأليف" خصوصا ان هناك العديد من الملفات الداهمة محليا واقليميا تستوجب المتابعة والمعالجة.

ويشيد بري بجدية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في متابعته للاوضاع ويقول "منيح اللي في فخامة الرئيس الذي تابع امس كارثة السيول في رأس بعلبك والقاع. واوعز بايواء المواطنين الذين تضررت منازلهم التي يتطلب تنظيفها واصلاحها اكثر من شهرين.

ويتابع الزوار ان بري اعرب للحريري منذ اليوم الاول لتكليفه عن دعمه وتقديمه كل ما يسهل الولادة العاجلة للحكومة واكد له ان لا مشكلة لدى ما يعرف بالثنائي الشيعي، المهم "شوف غيرنا" واشتغل على مطالبهم وتفكيك عقدهم الحكومية.

وفي الحديث عن توزيع الحصص الوزارية على الاحزاب والكتل النيابية وبلوغ عملية التأليف مسألة طرح توزيع الحقائب والاسماء ينفي بري، بحسب الزوار، ان يكون تشكيل الحكومة بلغ هذه المرحلة، ويشير الى ان الحديث عن ذلك مجرد تمنيات وان الامور لا تزال في بداياتها وما من شيء جدي بعد على الصعيد الحكومي وان رئيس الجمهورية لم يتبلغ بعد اي صيغة وزارية.

المصدر: وكالة الأنباء المركزية