nabad2018.com

بعد ان غرق اللبنانيون بظلمة السلطة، حل "ترقيعي"...وصفعة كهربائية من KVA

  • محليات
بعد ان غرق اللبنانيون بظلمة السلطة، حل

بعد ان غرق اللبنانيون في الظلمة لايام طويلة، استفاق المسؤولون المعنيون في السلطة مفتّشين عن حل كالعادة موقت غير جذري يؤمّن التيار لفترة قبل عودة الغرق في العتمة.

فقد عقِد اجتماع موسع ومطوّل في وزارة المال بحضور الوزيرين علي حسن خليل وسيزار أبي خليل ومديرة المحاسبة العامة في وزارة المال رجاء الشريف ووفد من نقابة عمال ومستخدمي كهرباء لبنان برئاسة شربل صالح ورئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر للبحث في نسبة الزيادة على الرواتب.

وجرت عملية تفاوض وأخذ ورد  بين وزارتي المال والطاقة من جهة ونقابة العمال والمستخدمين في كهرباء لبنان والاتحاد العمالي العام من جهة ثانية قبل اعلان الاتفاق النهائي.

وبعد 3 ساعات، تحوّل الاجتماع إلى صاخب وأصوات الحاضرين وصلت إلى خارج القاعة.

وسمِع صراخ قوي من داخل قاعة الاجتماع وسط توتر يسود الاجواء.

وبعد الاجتماع، قال وزير المال:"وصلنا الى نتيجة ايجابية و انهينا الإتفاق على معالجة ما يتعلق بسلسلة الرتب والرواتب واعداد المرسوم التطبيقي للقانون 46 وجرى الإتفاق على جميع النقاط المتعلقة بهذا المرسوم " مشددا على ان "لا خلفيات سياسية لما يجري والنقاش كان اداريا ماليا تقنيا ووفّقنا بين القانون والمطالب وما توصلنا اليه يعكس مصلحة مشتركة بين كل الاطراف وينسجم مع روح القانون ".

واوضح ان هناك مشكلتين مختلفتين عن بعضهما الأولى مرتبطة بإضراب موظفي مؤسسة كهرباء لبنان والثانية لها علاقة بالشركة المعنية بتقسيدم الخدمات لافتا الى اننا اقتربنا من الاتفاق على حلّ المشكلة المتعلقة بتقديم الخدمات بين الوزارة ومؤسسة الكهرباء والجهة المعنية بتقديم الخدمات في جبل لبنان الجنوبي ومحافظة الجنوب.

اما وزير الطاقة سيزار ابي خليل فقال ان الجلسة مثمرة والاتفاق يراعي القانون 46 وخصوصية مؤسسة كهرباء لبنان وطريقة عملها وننتظر من النقابة استئناف الاعمال الادارية  والاعمال الاخرى التي كانت متوقفة.

اما رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة السمر فلفت الى ان الاتفاق الذي حصل مشرّف وينهي حال الاضراب ويعيد التيار الكهربائي الى حالته الطبيعية متمنيا أن تنسحب المعالجة التي حصلت اليوم على ملف المياومين.

في المقابل، اعلنت شركة KVA في بيان اليوم، "توقفها عن تقديم جميع الخدمات لإستحالة تنفيذ الأعمال بسبب الظروف القائمة من إضرابات وصعوبات مالية تواجهها".

وتمنّت " على المواطنين مراجعة مؤسسة كهرباء لبنان مباشرة في كل ما يتعلق بالأعطال والخدمات المرتبطة بعمل شركة KVA".

المصدر: Kataeb.org