بعد هجوم باسيل المتكرّر على المجتمع الدولي... السفير الالماني: مستاؤون من الاتهامات اللبنانية الكاذبة

  • محليات
بعد هجوم باسيل المتكرّر على المجتمع الدولي... السفير الالماني: مستاؤون من الاتهامات اللبنانية الكاذبة

من جنيف، يواصل وزير الخارجية في حكومة تصريف الاعمال جبران باسيل هجومه على مفوضية اللاجئين والامم المتحدة من زاوية النازحين السوريين.

باسيل الذي التقى المفوض السامي لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي  لفت الى انه نصحه بعدم المراهنة على وجود خلاف بين اللبنانيين لان الجميع يجمع على عودة النازحين الى سوريا.

وقال ان الموفد الدولي الى سوريا ستيفان دي ميستورا يعرف أن عودة النازحين الى سوريا باتت ممكنة وأن هذه العودة تسرّع الحل السياسي للازمة والمصالحة بين السوريين معربا عن استعداده لرفع اجراءات الخارجية بحق المفوضية اذا لمس تغيّرا في السياسة المعتمدة كما انه مستعد لزيادتها في حال عدم حصول اي تبدّل.

وفي حديث آخر للميادين، قال باسيل:"اللبنانيون صبروا سبع سنوات ووصلنا لمرحلة تنذر بانهيار الاقتصاد فلا مبرر لبقاء الذين قرروا العودة أو القادرين على العودة وتحدثنا عن فئة السوريين الراغبين في العودة تلقائياً إلى سوريا ولا يوجد أي سبب لاخافتهم من العودة".

في المقابل، برز تصريح لافت للسفير الألماني في لبنان لرويترز كشف فيه ان المجتمع الدولي مستاء من الاتهامات اللبنانية الكاذبة والمتكررة له بأنه يعمل على توطين اللاجئين السوريين في لبنان مشددا على ان الأمم المتحدة ملتزمة بالكامل بعودة اللاجئين السوريين.

المصدر: Kataeb.org