بو خالد: الاستحقاق مصيري والخيارات ضيّقة لكنها واضحة ويجب ان نعرف اي خيار نريد

  • محليات
بو خالد: الاستحقاق مصيري والخيارات ضيّقة لكنها واضحة ويجب ان نعرف اي خيار نريد

اكد المرشح عن المقعد الماروني في دائرة بعبدا رمزي بو خالد أننا امام استحقاق مصيري، سائلا: "هل نصوّت لمن اقر الضرائب أم لمن وقف ضدها؟ هل نصوّت لمن أتى بالمادة 49 أو لمن وقف ضدها او لمن وقف ضد المطامر او معها؟ وأوضح أنه يجب ان نكون واضحين بخياراتنا فالاستحقاق قريب وأضاف: "انا اعرف ان اغلب اللبنانيين واهالي بعبدا والقضاء يميزون بين الصح والحق".
كلام بو خالد جاء في احتفال أقيم في قسم بعبدا الكتائبي لأعضاء لائحة "سوا لبعبدا" بحضور رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميّل واعضاء لائحة "سوا لبعبدا".

بو خالد استهل كلمته بالترحيب بكل أعضاء لائحة "سوا لبعبدا"، مشيرا الى انه في خلال هذه المرحلة كسب ليس فقط علاقة صداقة وأخوّة بل عائلة، لانكم اشخاص قريبون من القلب على امل ان تكمل هذه العلاقة الى ما بعد الانتخابات للعمل لمصلحة لبنان.

وقال: "نحن اليوم في بعبدا قلب القضاء النابض، هذا القلب الذي انكسر في وقت من الاوقات، لكن هم غادروا وبقيت بعبدا، غادروا الاراضي وبقيت بعبدا رمز الجمهورية التي بقيت ترفع رأسها وراس كل لبنان، مشددا على أن خيار اهل المنطقة هو خيار الدولة اللبنانية وليس الدويلة وليس القرارات التي يحاولون الهيمنة علينا فيها، وتوجه الى الاهالي بالقول: القرار عندكم انتم الاهالي الاوادم الذين نبني معكم مسقبل هذا البلد، فنفس تاريخ النضال يعيد نفسه من هذا البيت.

ولفت الى أننا على مقربة من الانتخابات والخيارات باتت ضيقة وواضحة ويجب ان نعرف اي خيار نأخذ، فقد حان الوقت لاخذ قرار نكون مقتنعين به: نريد الدولة أم الدويلة؟ الجيش على كافة الاراضي أو رديفا له؟ قرار الحرب والسلم بيد الدولة أم لا؟

واكد أننا امام استحقاق مصيري، فهل نصوّت لمن اقر الضرائب أم لمن وقف ضدها؟ هل نصوّت لمن أتى بالمادة 49 أو لمن وقف ضدها او لمن وقف ضد المطامر او معها؟ وأوضح أنه يجب ان نكون واضحين بخياراتنا فالاستحقاق قريب وأضاف: "انا اعرف ان اغلب اللبنانيين واهالي بعبدا والقضاء يميزون بين الصح والحق".

وقال بو خالد: " لقد شهدنا في الفترة السابقة وخلال تركيب اللوائح كل انواع التحالفات وعلى اي اساسات تقوم، رأينا تحالفات انتهازية ومصلحية وآنية ولكن التحالف الوحيد والثابت هو تحالفنا معكم والناس الاوادم والرأي العام"، مشيرا الى اننا قدّمنا مشروع 131 وهو مشروع حلول، جازما بان الانتخابات بالنسبة لنا ليست شعارات وشعبوية وتحريك المشاعر الطائفية او مزايدات.

وأكد بو خالد ألا احد يمكن ان يزايد علينا، نحن عين الرمانة والشياح والحدث، نحن الجبل والوسط، وقدمنا لهذه المنطقة الكثير ومستعدون للتضحية، قدمنا دماء الشهداء، ومستعدون لتقديم اكثر لمصلحة البلد.

المصدر: Kataeb.org