بين الحريري وروكز "تفاح" وبشرى: قبل نهاية أيلول

  • محليات
بين الحريري وروكز

التقى رئيس الحكومة سعد الحريري العميد الركن المتقاعد شامل روكز الذي قال بعد اللقاء: "عرضنا الاوضاع الانمائية في لبنان، لا سيما بالنسبة الى منطقة كسروان وطلبت من دولته تعويض مزارعي التفاح، وخصوصا ان موسم التفاح تضرر من جراء الطبيعة ولم يتم تعويضهم، ولهم فضل كبير في المحافظة على الانماء المتوازن من خلال وجودهم في المناطق الجردية. ووعد دولته بأنه سيتم التعويض على قسم كبير منهم في اسرع وقت، على ان يتم تعويض القسم الآخر في فترة لاحقة. واطمئن جميع المزارعين في كل المناطق اللبنانية بتعويضهم حسبما ما وعد الرئيس الحريري. كذلك تطرق الحديث الى محطات التكرير في منطقة كسروان والتي لم يتم تجهيزها بعد وهي تحتاج الى تعويضات للاستملاك ولا سيما محطة التكرير المتواجدة قرب جسر المعاملتين. كذلك وعدنا دولة الرئيس بمتابعة طريق يسوع الملك - مغارة جعيتا، وكان متجاوبا مع كل ما تم طرحه من شؤون انمائية وان شاء الله يتم تنفيذ هذه المشاريع من خلال مجلس الانماء والاعمار والمؤسسات الاخرى".

وردا على سؤال، لفت روكز الى انه تمّ التطرق الى قانون الانتخابات  وقال:"اطلعت على افكاره والتي تبقى ملكه، وانا مع القانون النسبي عموما".

وأضاف: " ارى ان الاجواء ايجابية، وعموما دولته يطمئن بإستمرار، وهناك امور عدة قد تكون مخرجا لازمة قانون الانتخاب وفي اسرع وقت من خلال الانفتاح والتعاطي بإيجابية اكبر لان قانون الانتخاب هو محور في هذه المرحلة، وهو امر اساسي لاستقرار البلد، وليس اذا تمت خسارة نائبين او ربح نائبين يعني اننا قمنا بعمل عظيم. العمل العظيم هو استقرار البلد من خلال قانون انتخاب عادل يساوي بين كل اللبنانيين وكل المناطق، والاهم ان يريح الجميع، وهذا هو هم دولة الرئيس الحريري وفخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون".

وختم: "من المفروض ان يكون هناك قانون وهناك انتخابات قبل انتهاء شهر ايلول المقبل". 

المصدر: Kataeb.org