تحالفات سرية للإطاحة بنتنياهو

  • إقليميات
تحالفات سرية للإطاحة بنتنياهو

تحدثت صحيفة "معاريف" عن "التحالفات السرية التي بدأت تظهر مساعيها بين الأحزاب الإسرائيلية مع اقتراب الانتخابات وإمكانية إجرائها في موعد مبكر العام المقبل، في ظل تهم الفساد المحيطة برئيس الوزراء الحالي بنيامين نتنياهو".

وأكدت أن "رئيس حزب العمل والمعسكر الصهيوني، يديران في الأشهر الأخيرة سلسلة لقاءات واتصالات، للضغط على رئيس الأركان السابق بيني غانتس للانضمام إلى حزب المعسكر الصهيوني الذي يرأسه آفي غباي".

ونقلت عن مصادر رفيعة المستوى في المعسكر الصهيوني، أن "اتفاقا مبدئيا تحقق أخيرا بين الرجلين، يتم بموجه ضم غانتس إلى المعسكر كمرشح الحزب لرئاسة الوزراء، بينما غباي يواصل كونه رئيس الحزب والرقم واحد في القائمة".

وذكرت المصادر أن "المفاوضات بين الرجلين جادة وقريبة من الاتفاق"، معتبرة أن "هذه الصيغة التي يمكنها أن تربع الدائرة وتوفر للجميع ما يحتاجون؛ فلا يتنازل غباي عن كونه رئيس الحزب، ويحصل غانتس على الفرصة ليكون رئيس الوزراء".

وتابعت "يدور الحديث عن تسوية لا تمس بكرامة غباي، وتحفظ قدرة غانتس على إقصاء بنيامين نتنياهو"، متوقعة أن "في حال فاز الحزب في الانتخابات وشكل غانتس الحكومة، سيكون غباي الوزير الكبير فيها".

المصدر: Agencies