تشقّقت وإنخسفت.. الصور تُظهر كارثة طريق ترشيش-زحلة

  • متفرقات

ما زالت طريق ترشيش زحلة مقطوعة بسبب انجراف التربة والصخور، والصور التي نشرتها غرفة التحكم المروري عبر حسابها على تويتر أظهرت الأضرار الكبيرة التي حلّت بها.

وكانت الغرفة قد أعلنت مساء أنه تم قطع طريق ترشيش زحلة بسبب انزلاق جزء من الطريق قبل مفرق صنين. وقد تشققت الطريق بعد حاجز قوى الأمن الداخلي، وقد أظهرت الصور انخسافًا كبيرًا فيها.

وقد اعطى وزير الاشغال العامة يوسف فنيانوس توجيهاته ليلا الى فرق وزارة الاشغال للمباشرة فورا والعمل على تأهيل  طريق زحلة -ترشيش - ضهور الشوير، بدءا من منتصف ليل الاحد - الاثنين، وقد ارسل لهذا الخصوص قبيل منتصف الليل الى الطريق  المنجرفة  المدير العام لوزارة الاشغال العامة والنقل طانيوس بولس ومستشار الوزير بيار بعقليني لمعاينة الطريق الدولية مع التأكيد على ضرورة اصلاح الطريق في اقصى سرعة ممكنة.

واستمرت الجرافات والاليات تعمل  طوال الليل وحتى ساعات الصباح، حيث تم وضع اشارات تحذيرية للعابرين على الطريق الدولية حرصا على سلامتهم.

وتواصل ورش وزارة الاشغال عملها اليوم حتى انجاز المهمة

.

في سياق متصل، أجرى محافظ البقاع القاضي كمال أبو جوده، سلسلة اتصالات مع قائد منطقة البقاع الاقليمية في قوى الأمن الداخلي العقيد ربيع مجاعص والمدير الاقليمي لوزارة الأشغال في البقاع المهندس أحمد الحجار، والمدير الاقليمي في الدفاع المدني فايز الشقية، من اجل اتخاذ الخطوات السريعة والاقفال الفوري للطريق.

وطالب أبو جوده المواطنين بعدم سلوك هذه الطريق ريثما تنجز أعمال الصيانة عليها، وتأهيلها بالشكل الصحيح، وأيضا إلى حين الاعلان عن اعادة فتحها مجددا.

المصدر: Kataeb.org