تصفيات المونديال: إسبانيا مستمرة بالتوهج وفوز مضني لإيطاليا

  • رياضة
تصفيات المونديال: إسبانيا مستمرة بالتوهج وفوز مضني لإيطاليا

حققت إسبانيا فوزاً متوقعاً وساحقاً الثلاثاء على مضيفتها ليشتنشتاين 8-0 وأصبحت منطقياً بحاجة لفوز واحد في مباراتيها الأخيرتين، للتأهل إلى نهائيات كأس العالم روسيا 2018.

ورفعت إسبانيا رصيدها إلى 22 نقطة من 8 مباريات في المجموعة السابعة، مقابل 19 لإيطاليا الثانية التي فازت على ضيفتها إسرائيل 1-صفر، إلا أن فارق أهداف إسبانيا (+29) شاسع البعد عن إيطاليا (+12).

وسجل لإسبانيا، بطلة 2010 والتي انفردت بالصدارة بعد فوزها الكبير على ايطاليا 3-صفر السبت الماضي، سيرخيو راموس (3) والفارو موراتا (15 و54) وايسكو (16) ودافيد سيلفا (39) وياغو اسباس (51 و63) ومكسيميليان غوبل (89 خطأ في مرمى فريقه).

وفي المباراة الثانية في ريجو اميليا، سجل لإيطاليا التي لم تخسر أي مباراة في التصفيات على أرضها (46 فوزاً و7 تعادلات)، المهاجم تشيرو ايموبيلي برأسية من مسافة قريبة بعد عرضية من انطونيو كاندريفا (53).

وفي المجموعة عينها تعادلت ألبانيا الثالثة (13 نقطة) مع مضيفتها مقدونيا 1-1 بهدف اوديسي روشي (53) مقابل هدف الكسندر ترايكوفسكي (78 من ركلة جزاء).

 

المجموعة الرابعة

من جهته، اقترب منتخب صربيا خطوة جديدة من بلوغ كأس العالم بعد فوزه على مضيفه ايرلندا 1-0 اليوم الثلاثاء لحساب المجموعة الرابعة.

وفي باقي مباريات المجموعة فاز منتخب ويلز على مضيفه مولدوفا 2-0 وتعادلت النمسا مع ضيفتها جورجيا 1-1.

وعلى استاد افيفا في دبلن، سجل الكسندر كولاروف مدافع روما الإيطالي هدف الفوز لصربيا في الدقيقة 55.

وأنهى منتخب صربيا المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد نيكولا ماكسيموفيش في الدقيقة 68.

وعلى ملعب أرنست هايبل في فيينا، تقدم فاليرياني جفيلا بهدف لجورجيا في الدقيقة الثامنة ثم تعادل لويس شاوب للنمسا في الدقيقة 43.

وعزز منتخب صربيا موقعه في الصدارة برصيد 18 نقطة بفارق أربع نقاط أمام ويلز صاحبة المركز الثاني. ويحل منتخب ايرلندا في المركز الثالث برصيد 13 نقطة ثم النمسا في المركز الرابع بتسع نقاط يليها جورجيا في المركز الخامس بخمس نقاط وأخيراً مولدوفا في المركز السادس بنقطتين.

وعلى ملعب زيمبرو في كيسينوا تقدم هال روبسون كانو مهاجم وست بروميتش البيون الإنكليزي بهدف لمنتخب ويلز في الدقيقة 80 ثم أضاف آرون رامزي لاعب وسط ارسنال الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة.

وأشعلت تركيا المنافسة في المجموعة التاسعة بعد فوزها على ضيفتها كرواتيا 1-صفر بهدف جنك توسون (1-صفر).

وهذا الفوز الرابع لتركيا في آخر خمس مباريات بعد بداية متعثرة، فارتقت الى المركز الثالث بالتساوي مع اوكرانيا (14 نقطة)، فيما تجمد رصيد كرواتيا عند 16 نقطة واحتفظت بالصدارة برغم خسارتها الثانية في ثلاث مباريات.

وعوضت آيسلندا خسارتها المفاجئة أمام فنلندا الأسبوع الماضي، بعد تخطيها ضيفتها أوكرانيا بهدفي غيلفي سيغوردسون (47 و66)، لتتساوى مع كرواتيا بعدد النقاط وتحتل الوصافة بفارق الأهداف.

وحققت فنلندا وصيفة القاع فوزها الثاني على التوالي على حساب ضيفتها كوسوفو متذيلة الترتيب بهدف تيمو بوكي المتأخر (83).

المصدر: AFP