تكريم الطلاب المتفوقين في اقليم بنت جبيل

  • كتائبيات

اقام اقليم بنت جبيل حفلا تكريميا للطلاب الناجحين في الشهادات الرسمية بحضور ممثل الحزب عضو المكتب السياسي الرفيق مجيد العيلة ورئيس الاقليم الرفيق ميلاد حبوب و سيادة المطران ميخائيل ابرص راعي ابرشية صور للروم الملكيين الكاثوليك ورئيس ندوة المعلمين جوزف عقيقي وعدد من رؤساء الاقسام في الجنوب ومدراء المدارس وحشد من رجال الدين.

البداية مع النشيدين الوطني والكتائبي ومن ثم القت الطالبة ماريا طوني شوفاني كلمة الطلاب المحتفى بهم ومن ثم كلمة رئيس قسم دبل الرفيق الياس لوقا فكلمة رئيس الاقليم ميلاد حبوب الذي ذكر بتاريخ الحزب على مدى اكثر من ثمانين عاما وهو الثابت في الحق لا يتزعزع ونظيف الكف وباعه طويل في السيادة والحرية والاستقلال وهو العريق في الديمقراطية وكريم في الشهادة لاجل لبنان وهو الذي لا يساوم ولا يركع الا للله. انها الكتائب سليلة بيار الجميل الجد ورفيقة درب البشيرالقائد والامينة لامينها الرئيس الشيخ امين الجميل والصادقة في الولاء لرئيسها النائب سامي الجميل. كما حيا الطلاب سنابل الخير والبيادر الطيبة التي نبتت في ارض الجنوب الغالي.وشكر الاساتذة على تعبهم لانهم زرعوا بحب واتقان وتضحية لتحقيق الاهداف واولها النجاح لان العلم هو نبراس النجاح في وجه الجهل.وطالب الدولة بالمزيد من الاهتمام بالقطاع التربوي وخاصة القطاع الجامعي .وختم بالقول:" نحلم بوطن من دون محسوبيات نعيش فيه بكرامة ولا تهدده الازمات."

بدوره ممثل الحزب عضو المكتب السياسي مجيد العيلة أشاد بدور اقليم بنت جبيل الجامع لكل أقاليم الجنوب ولكل فعاليات المنطقة واشاد بالطلاب واعتبرهم خميرة الحزب وجسر متين نحو المئوية القادمة . كما دعاهم الى مواصلة نجاحهم حزبيا واكاديميا لانهم مؤتمنين على تاريخ وشهداء الحزب. كما دعا العلية اهالي المنطقة للتمسك بالأرض والهوية والتاريخ وبالكنائس مع الحفاظ على التواصل مع الشريك الاخر دون تبعية وذوبان بل بشراكة حقيقية تحفظ هذا التنوع اللبناني.

كما اشاد بالدور الذي يضطلع به رئيس الحزب النائب سامي الجميل والمعارضة البناءة التي يقودها من خلال متابعته لملفات الفساد وختم بدعوة الطلاب لان يكونوا صورة حقيقية عن حزبهم.

وفي نهاية الحفل تم توزيع الشهادات الموقعة من رئيس الحزب النائب سامي الجميل وشرب الجميع نخب المناسبة.

 

.

المصدر: Kataeb.org

الكاتب: Kataeb.org