تكريم عناصر القوى النظامية في قسم ترشيش

  • كتائبيات

بحضور رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميل احيا قسم ترشيش حفلا لتكريم عناصر القوى النظامية في القسم بحضور أمين عام الحزب رفيق غانم واعضاء من المكتب السياسي ورئيس الاقليم رمزي بو خالد ورئيس بلدية ترشيش جوزف شعيا ورئيس القسم الياس الحايك والاب المدبر جورج صدقة.

بداية مع النشيدين الوطني والكتائبي فكلمة ترحيبية من رئيس القسم الذي ذكر ببطولات الرفاق في القسم مؤكدا الاستمرار في نفس الطريق للوصول الى لبنان الذي من اجله استشهد الرفاق الى جانب الرئيس سامي الجميل.وكانت كلمة للنظاميين المكرمين الذين سطروا اروع ملاحم البطولات القاها الرفيق الياس حنا.

رئيس الاقليم رمزي بو خالد شدد بدوره على الدور الطليعي للكتائب في هذه المرحلة الدقيقة التي اتجتازها البلاد وعلى الدور الذي يلعبه الحزب في منطقة بعبدا على الصعد كافة البيئية منها والاجتماعية .ابو خالد شدد على التمسك بالأرض معددا المحاولات التاريخية التي كانت تريد تغيير هوية هذه الارض وتوجه الى المكرمين قائلا:"انتم ستبقون الشهادة الحية على العهد والنضال والكتائب تحيا من صلب رجالها  الابطال الذين اعطوا كل شئ لاجل ان تبقى الارض وتبقى ترشيش.

ابو خالد شدد على ان الاصلاح لا يكون مجتزا وكيف يكون اصلاح اذا ما كان للمسيحيين كرامتهم وللبنانيين امنهم وحريتهم ؟

بدورة عضو المكتب السياسي كابي سمعان رحب برئيس الحزب في ترشيش مؤكدا ان ترشيش وفية لتاريخها وشهدائها ولشهدائها الاحياء وكانت وستبقى مثالا للعيش المشترك الواحد بين أبنائها .وترشيش حاضرة دائما للدفاع عن لبنان في كل زمان ومكان وطالب بعدم سرقة شهداء الكتائب كما يحصل الان واقامة ذكرى سنوية مركزية للاحتفال بهذه الذكرى.

ثم كانت كلمة لرئيس الحزب شدد فيها على دور الكتائب في الحياة الوطنية مؤكداً على الثوابت التي طالما تمسك بها الحزب وقدم من اجلها الشهداء .

المصدر: Kataeb.org

الكاتب: Kataeb.org