جديد قضيّة اللبنانية منى مذبوح والفيديو في مصر

جديد قضيّة اللبنانية منى مذبوح والفيديو في مصر

قرّر النائب العام المستشار في مصر نبيل أحمد صادق بإحالة اللبنانية، منى مذبوح، للمحاكمة الجنائية العاجلة "لإذاعتها عمدا شائعات كاذبة من شأنها المساس بالمجتمع والتعدي على الأديان فضلا عن صناعة وعرض محتوى خادش للحياء العام عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك"، بحسب موقع "بوابة الاهرام".

وكان النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، قرّر سجن مذبوح 4 أيام على ذمة التحقيقات في قضية اتهامها بتوجيه إساءات للشعب المصري من خلال نشر فيديو عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) ينطوي على عبارات وألفاظ يعاقب عليها القانون.

وباشرت نيابة استئناف القاهرة التحقيق مع المتهمة التي ألقت قوات الأمن القبض عليها قبل مغادرتها البلاد، استجابة لقرار النائب العام بضبطها وإحضارها.

وبحسب الموقع المصري، كانت بلاغات عدة تمّ تحريكها للنائب العام تطالب بالتحقيق مع مذبوح على خلفية الإساءة التي وجّهتها إلى رجال ونساء مصر، وطالبت البلاغات بإدراجها على قوائم الممنوعين من مغادرة البلاد وضبطها وإحضارها والتحقيق معها وتقديمها للمحاكمة العاجلة، وعقب تنفيذها العقوبة التي قد يقضي عليها بها يتم ترحيلها إلى بلادها ومنعها من دخول مصر.

المصدر: Agencies