حايك لـkataeb.org: ترشيحي لعضوية مجلس نقابة أطباء الاسنان يهدف الى التغيير والعمل الجدّي

  • خاص
حايك لـkataeb.org: ترشيحي لعضوية مجلس نقابة أطباء الاسنان يهدف الى التغيير والعمل الجدّي

"نعم لنقابة تحافظ على حقوق الأطباء وتصون المهنة". بهذه الجملة تختصر مرشحة حزب الكتائب لعضوية مجلس نقابة أطباء الأسنان الدكتورة اميلي حايك، وتقول في حديث لموقعنا:" التحضيرات قائمة بقوة وتحت عنوان واحد هو المثابرة والعمل. فالانتخابات ستجري يوم الاحد المقبل في 18 الجاري لوصول ثمانية أعضاء من ضمنهم النقيب، ونأمل فوز المرشحين ذوي الكفاءة لأن نقابتنا تفتقد للعمل الجدّي".

ملفات عالقة

وأشارت حايك الى ان المشاكل عديدة ابرزها: ما ظهر في العام الأول من تولّي النقابة ومجلسها اذ كان التعطيل سائداً، فلا اجتماعات والملفات والشكاوى مكدّسة وعالقة، كما حاولوا تعديل بعض القوانين من دون تعميمها على الأطباء الذين لم يعرفوا بتلك التعديلات، ما خلق بعض المشاكل في النقابة لان الأطباء تحمّلوا النتائج.

ورداً على سؤال حول المشاريع التي تطمح لتحقيقها، قالت: "بالتأكيد اطمح الى التغيير والعمل النقابي الجدّي ومن ضمنه، حق الأطباء بمعرفة التعديلات القانونية والاطلاع عليها لان من واجب النقابة تعميمها"، مشدّدة على حق الأطباء بمعالجة موضوع التضخم في المهنة، وحقهم بتواصل عصري ومتطور مع النقابة بحيث يستطيع كل طبيب متابعة حقوقه وواجباته online.

تغطية صحية للمتقاعدين

وتابعت حايك:  "نطمح الى نقابة تضع ضمن أولوياتها موضوع طبابة الاسنان والضمان الاجتماعي، خصوصاً ان الدراسات العلمية اثبتت العلاقة الوثيقة ما بين صحة الفم والصحة العامة من خلال الامراض المزمنة غير المعدية، كأمراض القلب والسكري والجهاز التنفسي وغيرها والتي تشكل 60 في المئة من الوفيات. والى تأمين التغطية الصحية للمتقاعدين، كما نطالب بتعديل مرسوم القانون الذي قدّم منذ 18 عاماً ولم يتم تنفيذه، وهو ألا نفرض على أطباء الاسنان رسوماً محدّدة مقابل العلاج ، وترك حرية التصرف للطبيب المعالج أي تغطية مشابهة لتغطية تعاونية موظفي الدولة. إضافة الى نقل إدارة التغطية الصحية من شركة التأمين الى صندوق تعاضد أطباء الاسنان في النقابة، فلأن هذه الخطوة ستؤمن وفراً مالياً للصندوق.

 

مرشحان كتائبيان

وعن وجود مرشح كتائبي آخر، لفتت الى ان الدكتور زياد عيسى رفيق لنا ومرشح الى صندوق التعاضد، وحزب الكتائب يدعم الدكتور روجيه ربيز وهو مرشح مستقل الى مركز النقيب .

وحول مدى وجود حظوظ لوصولها، قالت: "نحن في حزب الكتائب لطالما عرفنا بعملنا الجدّي في كل النقابات وبالنشاطات التي نشارك فيها بهدف تحقيق الأفضل، وهذه الصورة مترسّخة في اذهان الناس وبالتالي فهم يعرفون طرحنا ومعالجتنا لكل الملفات من خلال دراسات علمية نستند عليها"، لافتة الى ان اهم مشروع طرحه الحزب في هذا الاطار هو طبابة الاسنان والضمان الاجتماعي منذ العام 2015.

 

شعارنا التغيير وليس الحزازات

أضافت حايك: "مرتاحة جداً في هذه المعركة والأجواء جيدة من خلال ما ينقله الناخبون، لانهم يعرفون جيداً بأن مرشحي الكتائب يُحضّرون دائماً مشاريع جديدة لنهم يهدفون الى التغيير وليس الى الصراعات والحزازات داخل النقابة كما يفعل البعض، كما اننا معروفون في كل النقابات بأن شعارنا العمل أي العنوان الأبرز الذي يرافق الحزب منذ عقود.

وعن الكلمة التي توجّهُها الى الناخبين، ختمت حايك: "ادعو الى المشاركة الكثيفة يوم الاحد في 18 الجاري، بهدف التغيير والحدّ من الفساد الذي طال كل المؤسسات حتى النقابات، مع الامل بوصول مَن يستحق والآتي لتطوير النقابة ووضعها على السكة الصحيحة".

صونيا رزق

المصدر: Kataeb.org

popup close

Show More