حراسة مرمى ريال مدريد تدخل النفق المظلم

  • رياضة
حراسة مرمى ريال مدريد تدخل النفق المظلم

أكدت تقارير إسبانية أن زين الدين زيدان المدير الفني لنادي ريال مدريد، استقر على منح الفرصة كاملة للبلجيكي تيبوا كورتوا كلاعب رئيسي في صفوف النادي الملكي، بحيث يسمح له باللعب في مباريات الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

وأوضحت بعض المصادر الإسبانية  أن زيدان لا يمانع منح مباريات الكأس للحارس الكوستاريكي كيلور نافاس أو إتاحة الفرصة له للخروج من سانتياغو بيرنابيو إذا رغب في ذلك.

والغريب أن البلجيكي كورتوا تعرض للكثير من الانتقادات في موسمه الأول مع ريال مدريد خاصة في لقاء أياكس أمستردام بإياب دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا حيث تعرض الفريق للخسارة برباعية فيما تحمل الحارس جزءا من الهزيمة.

كما يمتلك كورتوا ثغرة جسيمة يدركها الكثير من المنافسين في الفترة الأخيرة تتمثل في تسجيل الأهداف بين قدميه مستغلين بطء اللاعب في التعامل مع الكرات الأرضية بسبب طوله الفارع.

وتجدر الإشارة إلى أن الحارس لوكا ابن المدرب زين الدين زيدان قد يرحل عن صفوف ريال مدريد على سبيل الإعارة إلى ديبورتيفو ألافيس، فيما سيستعيد النادي الملكي جهود الحارس الأوكراني الشاب أندري لونين المعار إلى ليغانيس.

ويمتلك نافاس عقدا مع ريال مدريد ينتهي في يونيو 2021 ويتقاضى راتبا بقيمة 5 ملايين يورو سنويا وأمامه الفرصة سانحة للخروج من النادي الملكي باتجاه أحد الدوريين؛ الإيطالي أو الإنجليزي.

وكان من الصعب على إدارة ريال مدريد أن تسمح للحارس كورتوا بالرحيل عن سانتياغو بيرنابيو بعدما راهنت عليه وأنفقت نحو 35 مليون يورو لضمه من تشيلسي الإنجليزي إضافة إلى إعارة ماتيو كوفاسيتش.

ويعني استغناء زيدان عن كورتوا بعد موسم واحد من قدومه إلى ريال مدريد فشل الإدارة في التعامل مع ملف التعاقدات المتعلق بحراسة المرمى رغم أن الحارس الدولي البلجيكي تألق مع بلاده وحصل على المركز الثالث في كأس العالم بروسيا فضلا عن اعتباره أفضل حارس في المونديال.

والجدير بالذكر أن ريال مدريد خرج من مسابقة دوري أبطال أوروبا وكأس ملك إسبانيا وضعفت آماله في الحصول على لقب الليغا بعدما اتسع الفارق مع المتصدر برشلونة إلى 13 نقطة.

المصدر: eurosport