حرب: الطروحات تأتي على يد من وضع قانون الانتخاب

  • محليات
حرب: الطروحات تأتي على يد من وضع قانون الانتخاب

شجب النائب بطرس حرب النقاش الحاصل حول تعديلات قانون الانتخاب، معتبراً ان هذا "التلاعب" قبل حدوث الاستحقاق بفترة قليلة يؤدي الى تشكيك المواطن اللبناني بحصول الانتخابات.

حمادة وفي حديث اذاعي عبر صوت لبنان 100,5، قال: "من الطبيعي في ضوء المناقشات وما يثار بلجنة الانتخابات الوزارية ان نتساءل لماذا لم تناقش اللجنة موضوع التعديلات بقانون الانتخاب منذ شهرين؟".

واستغرب ان اللجنة الوزارية لم تتحدث عن التعديلات، على الرغم من ان رئيس الحكومة سعد الحريري عاد عن استقالته وعاود ممارسة سلطته منذ اكثر من شهر.

وقال حرب: " اعتقد ان القانون الذي وضع هو اسوأ قانون في العالم  لكن من غير المقبول ان نعيد النظر به قبل  ثلاثة اشهر من اجراء الانتخابات"، مضيفاً: " حين ترى ان الطروحات تأتي على يد من وضع القانون، نستغرب ونتساءل هل يريدون الانتخابات؟ وهذا اخطر شيء يمكن ان يحصل".

واذ شدد على ان "هذا القانون سيء ولكن اقرته مجلس الوزراء"، رأى انه في حال حدوث التعديلات يجب ان تحصل في الانتخابات المقبلة، وليس في هذه الانتخابات، معتبراً ان هناك فريقاً لا يريد الانتخابات".

وفي سياق آخر، اعتبر حرب ان ما يطرحه رئيس مجلس النواب نبيه بري يشكل حلاً لأزمة المرسوم، مشيراً الى انه "يجب ان يتوفر حد ادنى من الانسجام بين السلطات لحل هذه الازمة".

المصدر: Kataeb.org