حكيم لـkataeb.org: سنشارك النقابات العمالية في التظاهرات ونتخذ اللازم في مجلس النواب

  • خاص
حكيم لـkataeb.org: سنشارك النقابات العمالية في التظاهرات ونتخذ اللازم في مجلس النواب

وصف الوزير السابق آلان حكيم ما قامت به الحكومة بإرسالها مشروع قانون الى مجلس النواب يجيز لها تأخير تنفيذ السلسلة حتى إقرار الضرائب بالتحايل على الدستور والقانون والمواطن في آن واحد، معتبراً في حديث الى kataeb.org بأن ما سمعناه عن موضوع قطع الحساب والموازنة بات من الماضي بفضل التسويات التي تقوم بها السلطة ضاربة القانون بعرض الحائط من دون ان تأبه لوضع الناس وظروف معيشتهم . وقال:" من غير المسموح التلاعب بالسلسلة وبذكاء الناس وتهديدهم بعدم دفعها إلا اذا رضخوا للضرائب، وبالتالي فتأجيل دفعها غير مبرّر ومرفوض كلياً  لانها حق، اما في ما يخص مشكلة التمويل فهي تخّص  السلطة التي لا تملك اي رؤية بل سوء ادارة ". لافتاً الى ان معركة الشارع تقترب من خلال غضب العمال والنقابات المختصة وهم يتحضّرون للتظاهرات وسنكون الى جانبهم كحزب ونشارك فيها ، وبالتالي فكل هؤلاء غير موافقين بأن تكون الضرائب اساس السلسة لان هنالك فرقاً كبيراً بينهما، وسنتمسّك بالنص الدستوري الذي يقتضي تلازم قانونيّ الموازنة والضرائب.

ورداً على سؤال حول احتمال تعليق العمل بالسلسلة، اعتبر ذلك بمثابة المؤشر الجديد لفشل السلطة، مشدّداً على ضرورة تحقيق الاصلاحات الادارية التي يجب ان ترافق السلسلة لوقف الهدر.

ولفت حكيم الى ان حزب الكتائب يرتكز على ثلاثة مبادئ : الدستور والقانون وحق المواطن، وفي حال ظهرت اي مخالفة دستورية في قانون الضرائب المعدّل سيكون لنا موقف ولن نسكت، وسنتخذ اجراءات لاننا نرفض المسّ بلقمة الناس وجيوب الفقراء. مشيراً الى ان القانون المعدّل لا يحوي سوى تغييّر بسيط عن القانون السابق بمعنى ان هدف السلطة كسر المواطن وتدفيعه الاموال .

وختم حكيم:" في حال لم تكن المداولات في هذا الملف قانونية ودستورية سنتخذ اللازم  في مجلس النواب ولدينا دراسة قانونية واجتماعية لهذا القانون".

صونيا رزق

المصدر: Kataeb.org

الكاتب: صونيا رزق