حمادة يطمئن الثانويين: رواتب جديدة هذا الشهر بحسب السلسلة الجديدة

  • محليات
حمادة يطمئن الثانويين: رواتب جديدة هذا الشهر بحسب السلسلة الجديدة

اجتمع وزير التربية والتعليم العالي مروان حماده مع رابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي برئاسة نزيه جباوي، في حضور مستشارة الوزير الدكتورة جنان شعبان والمستشار الإعلامي ألبير شمعون، واطلع من الرابطة على مطالبها وهواجسها، وأولها موضوع تطبيق السلسلة، فأكد لهم ان هناك رواتب جديدة هذا الشهر بحسب السلسلة الجديدة.

وأثار جباوي موضوع الضغط الكبير على التعليم الثانوي، مشيرا إلى ان "هناك ثانويات امتلأت منذ اليوم الأول للتسجيل"، وأكد الوزير أن التقارير تصله تباعا بأن هناك اجتياحا من جانب الطلاب اللبنانيين الجدد للثانويات الرسمية، وقد طلب من الإدارة إحصاء أوليا لحجم التسجيل في الثانويات والمدارس الرسمية في المناطق كافة.

وفي ما يتعلق بالمدارس والثانويات الخاضعة للترميم، لفت حماده إلى أنه يتابع مع الإدارة والجهات المنفذة للترميم المواعيد الدقيقة للانتهاء منه من أجل استخدام المباني في خلال العام الدراسي الحالي.

ذلك أثارت الرابطة موضوع الملاءمة بين التدريس ودورة الإعداد لشهادة الكفاءة في كلية التربية والفوارق بين الأساتذة الذين كانوا في ملاك التعليم الأساسي وغيرهم، ووعد بمتابعة الترتيبات مع كلية التربية.

وفي ما يتعلق بالحاجة إلى الإفادة من الناجحين الفائضين في مجلس الخدمة، أكد حماده أنه رفع مشروع مرسوم إلى مجلس الوزراء يتضمن 207 أسماء، لافتا إلى أنه سوف يضع مجلس الوزراء في أجواء الزحف البشري نحو المدارس الرسمية، وأن الحاجة ربما ستكون أكبر بعد نهاية التسجيل.

وفي ما يتعلق بتأمين الأموال للأساتذة الملحقين بكلية التربية لدفع رواتبهم، أكد الوزير أنه تواصل مع رئيس الجامعة اللبنانية وأكد له وصول الأموال إلى رئاسة الجامعة، وبالتالي فإن الرواتب مؤمنة.

وفي ما يتعلق بأزمة المتعاقدين في الثانويات الرسمية، لفت إلى أنه يتابع إيجاد الحلول لمن تخطى السن القانونية لدخول الملاك مع لجنة التربية.

المصدر: Kataeb.org