حنكش: طالبنا بإقامة مخيمات للاجئين عند الحدود وقوبلنا بالرفض وإذ بنا نصل إلى هذه النتيجة اليوم

  • محليات
حنكش: طالبنا بإقامة مخيمات للاجئين عند الحدود وقوبلنا بالرفض وإذ بنا نصل إلى هذه النتيجة اليوم

اوضح النائب إلياس حنكش في حديث لصحيفة الشرق الأوسط، ان حزب الكتائب لم يغيّر في موقفه، لكن الدعوة للتنسيق مع النظام السوري لتأمين عودة اللاجئين، تأتي انطلاقا من الواقع القائم الذي لا يخلو من التواصل السياسي والأمني والدبلوماسي مع الحكومة السورية.

وذكّر بمطلب الكتائب القديم الذي دعا إليه رئيس الحزب النائب سامي الجميّل سابقا، وهو أن يكون التفاوض مع النظام برعاية حليفته روسيا، وأضاف: «طلبنا منذ بداية الأزمة السورية إقامة مخيمات للاجئين عند الحدود لكن قوبلنا بالرفض بحجة الخوف من تكرار السيناريو الفلسطيني، وإذ بنا نصل إلى هذه النتيجة اليوم».

وفي حديث للـMTV، ذكّر عضو كتلة الكتائب "بأننا تعهّدنا إعطاء فرصة للحكومة الجديدة على أن تبقى مسألة مشاركتنا على طاولة مجلس الوزراء مرهونة بشكل الحكومة".

أمّا عن اقتراح كتلة "الكتائب" فصل "الداخلية" عن البلديات والأشغال عن النقل، فقال حنكش إنّ هذا "الأمر ليس مرتبطاً بعملية تأليف الحكومة، بل إنّه مطلب قديم فالداخليّة لم تكن يوماً مرتبطة بالبلديات إلا في أيام الوصاية السورية على لبنان، أما النقل فهو بحاجة ماسة إلى خطة خاصة نظراً لما آل إليه، بعيداً عن وزارة الأشغال".

وبالنسبة الى الشأن الحزبي الداخلي، لفت إلى أنّ "الكتائب" ذاهب باتجاه إعادة توزيع أدوار ومهمّات يُمكن وصفه بخلط أوراق بعدما قمنا بإعادة قراءة للمرحلة السابقة".

المصدر: الشرق الأوسط