حنكش لـkataeb.org: الإضراب خطوة محقة من شعب منسيّ من دولته!

  • خاص
حنكش لـkataeb.org: الإضراب خطوة محقة من شعب منسيّ من دولته!

إعتبر عضو كتلة "الكتائب اللبنانية" النائب الياس حنكش أن الإضراب الذي جرى أمس في مختلف الأراضي اللبنانية، وبغض النظر عن الدّاعي والمنظم والمستفيد، هو مطلب محق لان الشعب تعب كثيراً من الأوضاع المتدهورة على الصعد كافة، بفضل سياسة أكثرية مسؤوليه.

 ورأى في حديث لموقعنا أن المشاركين في الاضراب تعاطوا بمسؤولية، لانهم لا يريدون خراب البلد وإلا لكانوا نزلوا الى الشارع، وإستعملوا وسائل ضغط،  فيما عبّروا بطريقة حضارية بعيداً عن العرقلة، لانهم تواقون الى خلاص البلد من الوضع المهدّد بالانهيار.

وقال حنكش: " لقد أراد المشاركون الإشارة الى مكان الوجع الذي يشعر به كل لبنان، وانا اتفهّم ارباب العمل ممَن رفضوا تأييد الاضراب، لانهم ينتظرون يوماً انتاجياً في ظل هذه الظروف الاقتصادية الصعبة بدل الاقفال".

ولفت من جهة أخرى الى ضرورة ان تبقى الإضرابات بعيدة عن التسييس، موضحاً اننا كحزب وخلال زياراتنا رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر، طالبنا بإنشاء هيئة تنسيقية بين النقابات كافة،  بهدف إبعاد هذا اليوم المطلبي عن السياسة.

ورداً على سؤال حول عدم تأييد بعض الأحزاب والنقابات للاضراب، قال حنكش: "المهم انه لاقى تأييداً من الشعب الذي عبّر عن صرخته ووجعه،  فكانت خطوة رمزية محقة من شعب منسيّ من دولته"، اما على صعيد الأحزاب وبعض النواب فقد برز تأييدهم لحكومة اختصاصيّين، وهذا ما كنا دعونا اليه كحزب منذ اشهر، واليوم نلقى تأييداً كبيراً في هذا الاطار.

وعن إمكانية التصعيد في حال لم يشكلوا حكومة قريباً، اعتبر أن ما حصل بداية ولننتظر ما الذي سيحصل، وبالتالي فالكلمة للناس فهي التي تقرّر، وقد تكون هنالك خطوات مماثلة.

صونيا رزق

المصدر: Kataeb.org