حواط: بري ركن أساسي نتلاقى معه

  • محليات
حواط: بري ركن أساسي نتلاقى معه

اثار الحضور المتنوع سياسيا في لقاء الأربعاء النيابي، الذي انضم اليه للمرة الأولى النائب «القواتي» زياد حواط، التكهنات باحتمال قيام تحالف جديد يضم الى الرئيس بري «القوات اللبنانية»، و«الحزب التقدمي الاشتراكي» وتيار «المستقبل» في مواجهة رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل.

غير ان حواط نفى الامر بشدة وقال في حديث مع "القبس" الكويتية: «لا حلف ولا تحالف انما حس بالمسؤولية يجمعنا مع الرئيس بري بضرورة الإسراع بتكشيل الحكومة».

وأكد حواط ان نواب تكتل «الجمهورية القوية» سيشاركون في اللقاء كلما دعت الحاجة، مضيفا ان قرار مشاركته هو قرار اتخذته كتلة «القوات» لمتابعة الامور عن كثب مع بري، «فالرئيس بري ركن أساسي نتلاقى معه من أجل تسهيل تشكيل الحكومة».

 وأشار الى ان هناك اجماعا على ضرورة الإسراع بتأليف الحكومة، نظرا للأوضاع الاقتصادية الصعبة، فكل يوم تأخير يكلف لبنان أعباء اقتصادية هائلة، ومن هنا ضرورة البدء بورشة إصلاحية داخل مجلس النواب.

ولدى سؤال النائب الجبيلي عما اذا كانت حركة الاتصالات واللقاءات الأخيرة قد حققت تقدماً نوعياً على خط التأليف، قال ان الأمور في عهدة الرئيس المكلف الذي «لدينا ملء الثقة به»، مشيراً الى ان القوات قدمت كل التسهيلات «لكن التسهيلات لا تعني التنازل حتى الذوبان».

 

المصدر: القبس