خاص: إحذروا...مجنون ليلى في كازينو لبنان!

  • فنون

في خطوة فريدة من نوعها في لبنان، بتوقيع المنتجين نايلة خوري وروي خوري اللذين ابدعا في العرض الفني المسرحي لفرقة "ليلة واحدة في برودواي"، وهو مجموعة من المسرحيات الغنائية التي عرضت على جميع مسارح برودواي، اثر تحويلها الى سلسلة من اللوحات التي تركز على ميزات ثقافة برودواي، قررا تقديم اول عمل مسرحي غنائي باللغة العربية للفرقة، بعنوان "مجنون ليلى"، يتم تسليط الضوء فيه على قصة حب "قيس وليلى"، الذي (قيس) لم يكن مجنوناً، بل إنّ هيامه وحبه الشّديد وعشقه لفتاة تُدعى (ليلى) هو سبب هذه التسمية، بعد ان فاق حبه كلّ الحدود، وأضحى مثالاً يُضرب بين ألسنة العُشاق، ولكن رغم هذا الحب إلّا أنّ أهل ليلى رفضوا تزويجها له، فسُدّت الطريق في وجهه، وغدا متنقلاً من مكان لآخر.

ميزة المسرحية التي قام بتأليفها واخراجها وتصميم لوحات الرقص فيها، روي خوري، مجسّدًا ايضا دور قائد السيرك، بحسب مصادر kataeb.org، انها ستقدّم 22 اغنية (لايف) بوجود 23 عزفًا و 24 راقصا بمشاركة بهلوانيين. اما البطولة فهي على الشكل التالي:

الممثل القدير نقولا دانيال الذي سيغني (لايف) للمرّة الاولى، سيجسّد دور والد ليلى.

الفنان باسم فغالي الذي اعاده هذا العمل الى خشبة المسرح، سيغني ويجسّد دور "حماة" ليلى.

الممثل فؤاد يمين سيجسد دور زوج ليلى الحنون.

الممثلة منال ملاط ستجسد دور ليلى، والممثل كريستيان ابو عنّي سيجسد دور قيس.

اشارة الى ان المسرحية ستعرض ليل 12، 13 و 14 تشرين الأول المقبل في كازينو لبنان، وكما يقول المثل "من الحب ما قتل"، فاحذروا مجنون ليلى...

المصدر: Kataeb.org